رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«كتالوج» السعادة الزوجية: «مفيش حاجة اسمها الرجل بيربي مراته»

كتب: غادة شعبان -

07:02 ص | الجمعة 06 مايو 2022

الأزواج

الكثير من الأسئلة والشكاوى تحدث بين الأزواج، يمكن أن تتطرق لمشكلات أكثر يمكن أن تصل للطلاق والانفصال، وتتطور لتصل إلى أروقة محاكم الأسرة، لاستحالة العشرة بين الزوجين، ورغم محاولة التدخل من الأهالي لحل الأزمة، فإن بعض الحالات يكون الانفصال هو الحل الأمثل لها حفاظًا على العشرة التي كانت بينهما، وعلى الأطفال.

مفاتيح السعادة الزوجية بين الأزواج

وقدم مركز الإرشاد الزواجي، التابع لدار الإفتاء المصرية، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، رسائل ونصائح للأزواج لتطبيقها في حياتهم اليومية، لحل الأزمات والمشكلات التي يعانون منها كل يوم، خاصة للأزواج، فكان من بين تلك النصائح: «الزواج بناؤه يتأسس على قيم التراحم و السكينة والطمأنينة والأمان والمودة والألفة، فلا تجعلوه حلبة صراع لانتزاع الحقوق من فم شريك حياتك، لكن بالتآلف والتعاون والفضل كل عقبات الحياة تهون».

نصائح من مركز الإرشاد الزواجي للأزواج

كما تقدم مركز الإرشاد الزواجي، بنصائح أخرى للأزواج، كان من ضمنها: «الزواج ليس قفصًا للاتهامات المتبادلة بين الزوجين، فلا بد أن يتوقف كلا الزوجين عن الإشارة للآخر بإصبع الاتهام».

المرأة ليست طفلة كي يربيها الزوج

وتوجه مركز الإرشاد الزواجي، بتقديم نصائح للرجال بصفة خاصة، كانت كالتالي: «لا تحاول أن تربي الزوجة فهي ليست طفلة، بل هي امرأة لها رأي يمثل قيمة إضافية في البيت».

كما طالب مركز الإرشاد الزواجي، الأزاوج بضرورة تطبيق مبدأ الحوار فيما بينهم، إذ قال: «لا تستصغر الحوار الناضج الهادئ، فإنه مفتاح لحل المشكلات، وباب للألفة فالبركة ثم السرور والسعادات».