رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

وجبات الخير بـ15 جنيه.. «غادة» بتعملها في العشر الأواخر وفيها كل اللي تشتهيه

كتب: منة الصياد -

04:03 ص | الأربعاء 27 أبريل 2022

الشيف غادة

عمل الخير واحدة من السمات الأساسية لأيام شهر رمضان المبارك، والذي يتسارع خلاله الكثيرون لمساعدة الغير خاصة الفقراء والمحتاجين، حيث تتعدد صور ومواقف الخير التي من بينها المساهمة في تقديم وجبات إفطار بأسعار رمزية، وهو ما تساهم فيه الشيف «غادة» خلال أيام العشر الأواخر المباركة.

وجبات متنوعة تبدأ من 15 جنيها

المئات من أطباق الأكلات المتنوعة تحرص السيدة الثلاثينية «غادة» على تحضيرها بشكل يومي داخل منزلها، وذلك بمساعدة مجموعة من المتطوعين معها في مبادرة الإفطار في العشر الأواخر من شهر رمضان، وهو ما كشفت عن تفاصيله في بث مباشر مع «الوطن».

وتحتوي تلك الأطباق التي قد يصل عددها إلى ألف طبق يومي، على أشهى الأكلات التي تحرص «غادة» على التنوع بها، ومن بينها أطباق الفراخ، والبانيه، والسمك، «طبق البانيه بيكون فيه قطعتين ورز ومخلل وعيش وتكلفته 15 جنيه».

أما عن الأطباق الأخرى التي تقدمها الشيف «غادة» لا تزيد أسعارها عن الـ35 جنيها، والتي من بينها على سبيل المثال، وجبة السمك، ومكوناتها، سمكة بلطي كبيرة، أرز، مخلل، خبز، ويبلغ سعرها 25 جنيها فقط.

الجودة بيتي والنظافة في تقديم وجبات الإفطار

وإلى جانب حرص السيدة الثلاثينية وزملائها المتطوعين على تحضير وجبات الخير، إلا أنها تحرص أيضا على أن يتم طهي وإعداد الطعام في المنزل بشكل كامل، كذلك النظافة في تغليف وتقديم الطعام، «الأكل كله بيتي مية في المية، ودايما بشتري أفضل أنواع الأطباق والعلب اللي بقدم فيها الأكل، عشان الناس تكون مطمنة».