رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل بسكويت النشادر بالماكينة.. «حلي في العيد بأقل الإمكانيات»

كتب: غادة شعبان -

04:02 م | الثلاثاء 26 أبريل 2022

بسكويت النشادر

يعتبر البسكويت بالنشادر، من أساسيات عيد الفطر المبارك، الذي يفصلنا عنه أيام قليلة، وتستعد الأسر المصرية وتتأهب لعمله يدويا في المنزل، بعيدا عن المحلات الكبرى والمخصصة لبيع البسكويت بمختلف أنواعه وأشكاله، وتحرص ربات المنازل على صنعه بأنفسهن لإسعاد أسرهن وأطفالهن ومهاداة الأصدقاء والأحبة، لذا يبحثن عن طريقة عمل بسكويت النشادر بالماكينة

طريقة عمل بسكويت النشادر بالماكينة، الأكثر بحثا وتداولًا على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ تبحث السيدات وربات المنازل عن طرق ووصفات سهلة وإقتصادية بأقل الإمكانيات وفي متناول يد الجميع بأدوات من داخل المنزل.

ويُقدم «هُن» طريقة عمل بسكويت النشادر، بوصفة الشيف نجلاء الشرشابي، التي تعتبر واحدة من أشهر الشيفات  والتي يفضل مشاهدتها الكثير من السيدات وربات المنازل، من خلال متابعة برنامجها على شاشة «سي بي سي سفرة».

مقادير بسكويت النشادر

نشادر

سمن

سكر

بيض

فانيليا

لبن

5 كيلو دقيق قمح

طريقة عمل بسكويت النشادر بالماكينة

في البداية اخلطي السكر والسمن وعليهم الفانيليا في وعاء مع الخفق الجيد وبعدها أضيفي البيض مع ضربهم جيدا بالمضرب الكهربائي.

بعد الخلط الجيد ضعي السمن مع خلط المكونات جيدا، حتى ذوبان السكر بشكل جيد، بعدها قومي بإذابة النشار إلى اللبن مع الخلط جيدا.

أضيفي الدقيق إلى الخليط وقلبيه جيدا للحصول على عجينة، مع إضافة باقي اللبن إلى الخليط، للتماسك الجيد، بعدها اتركي العجينة لمدة ساعة على الأقل حتى تختمر.

قطعي العجينة وادهني صاج البسكويت بالسمن مع وضعها في الماكينة وتقطيعها ورصها جيدا، وبعدها قومي بإدخالها الفرن للحصول على لون أصفر، ثم وضعها في علب محكمة الغلق ويتم تناولها مع كوب شاي أو بيبسي حسب الرغبة.