رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل الشكلمة بجوز الهند.. «وصفات اقتصادية غير مكلفة»

كتب: غادة شعبان -

11:27 ص | الثلاثاء 26 أبريل 2022

طريقة عمل الشكلمة بجوز الهند

طريقة عمل الشكلمة بجوز الهند، من الأكثر بحثا على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع قرب عيد الفطر المبارك، الذي يبدأ خلال أيام، ويحتفل به المسلمون بإعداد الكحك والبسكويت والشكلمة التي يفضل تناولها الكثير كونها تمتاز بطمعها اللذيذ والشهي ويحبها الأطفال، لذا تتفنن ربات المنازل في طريقة عملها بأكثر من وصفة.

ويُقدم «هُن» طريقة عمل الشكلمة بجوز الهند، بوصفات الشيف نجلاء الشرشابي، التي تستخدم طرق سهلة وغير مكلفة وتتناسب مع الحالة الإقتصادية، بعيدا عن المحلات الكبرى التي تبيع الشكلمة بأسعار عالية، خاصة في عيد الفطر المبارك.

مقادير الشكلمة بجوز الهند

جوز الهند

كوب سكر 

بياض البيض 

ملعقة فانيلا

ملح

طريقة عمل الشكلمة بجوز الهند

في البداية قومي بوضع بياض البيض مع الملح في وعاء كبير، وبواسطة الخلاط اخفقي الخليط جيدا، ثم أضيفي الفانيليا والسكر، مع الخفق الجيد للحصول على خليط كثيف.

تأتي الخطوة التالية يإضافة جوز الهند إلى الخليط، و جوز الطيب، وبعدها أحضري صينية وضعي ورق الزبدة، وقومي بعمل الشكلمة لكرات ثم إدخالها الفرن، حتى تمام النضج، وتغير الوجه وبعدها ضعي الشكلمة في الثلاجة حتى تبرد وبعدها جهزيها للأكل وقدميها للضيوف وفي العزومات وجلسات الأصدقاء.

مقادير عمل الشكلمة بجوز الهند

جوز الهند

بياض بيض

فانيليا

رشة ملح

نصف علبة لبن مكثف محلى

طريقة تحضير الشكلمة بجوز الهند

في البداية، ضعي الفانيليا مع الملح وبياض البيض في العجان الكهربائي، للحصول على قوام.

الخطوة الثانية هي وضع اللبن المكثف على الخليط مع الاستمرار في الخفق الجيد، ثم أضيفي جوز الهند على الخليط وبعدها رصي في صينية بعد دهنها بورق الزبدة، ثم أدخليها في الفرن حتى تستوي الشكلمة جيدا.