رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

معلومات عن فرح الديباني المصرية التي قبل يدها إيمانويل ماكرون «صور»

كتب: منة الصياد -

08:29 م | الإثنين 25 أبريل 2022

فرح الديباني

ما تزال تتصدر المصرية فرح الديباني أحاديث منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، وذلك بعد أن قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتقبيل يدها أمام الحشود والعالم أجمع، وذلك عقب تألقها في الغناء للنشيد الوطني بالاحتفال بفوزه في الانتخابات الرئاسية لبلاده.

وظهرت فرح الديباني وهي مرتدية فستانا أنيقا باللون الأحمر، وتقف أمام الرئيس الفرنس إيمانويل ماكرون، وهو يقبل يدها أمام الحضور، كتحية له منها على أدائها المميز في غناء النشيد الوطني الفرنسي.

من هي المصرية فرح الديباني؟

ويستعرض «هن» خلال السطور الآتية أبرز المعلومات عن الفتاة المصرية فرح الديباني، بعد أن باتت حديث المنصات الإعلامية حول العالم.

- من مواليد الإسكندرية عام 1989.

- تبلغ من العمر 33 عاما.

- تعد فرح الديباني أول فتاة مصرية وعربية تلتحق بأكاديمية أوبرا باريس، وذلك في عام 2016.

- تندرج من عائلة موسيقية، إذ أن جدها كان عازفا لآلة البيانو.

- بدأت رحلتها الفنية في عام 2005، من خلال مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، وذلك بعد أن اكتشف موهبتها من قبل أحد معلمي اللغة الألمانية.

- سافرت إلى العاصمة الألمانية برلين في العام 2010.

- التحقت بأكاديمية «هانز إيسلر» لدراسة الموسيقى في برلين.

- في عام 2014 تخرجت بحصولها على شهادة البكالوريوس في مجال الهندسة المعمارية، وذلك بالجامعة التقنية في العاصمة الألمانية برلين.

- حصلت فيما بعد على درجة الماجستير في المجال ذاته.

معلومات أخرى عن فرح الديباني 

وبعد النجاحات الكبيرة التي حققتها المصرية فرح الديباني في مجالاتها الدراسية، تدرجت فيما بعد في الكثير من الخطوات الناجحة، بوصولها لعالم الغناء، حتى حصلت على دور «كارمن» بأحد العروض العالمية الشهيرة، وفي العام الماضي تم دعوتها للغناء في الذكرى الـ75 لتأسيس اليونسكو، إذ قدمت أغنية «وحياة قلبي وأفراحه» للعندليب عبد الحليم حافظ.