رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

مقادير البيتيفور بالكيلو.. وصفات اقتصادية غير مكلفة لست البيت الذكية

كتب: غادة شعبان -

11:43 م | الخميس 21 أبريل 2022

مقادير البيتيفور بالكيلو

مقادير البيتيفور بالكيلو من الأكثر بحثا وتداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المختلفة، بالقرب من الاحتفال بعيد الفطر المبارك، الذي يفصلنا عنه أيام قليلة.

ويعتبر البيتيفور من أكثر الأنواع المفضلة لدى الكثيرين وبخاصة الأطفال نظرا لمذاقه الطيب والشهي وتتفنن ربات المنازل في طريقة إعداده بأكثر من وصفة وطريقة.

ويُقدم هُن مقادير البيتيفور بالكيلو، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

مقادير البيتيفور بالكيلو

كوب سكر بودر

نصف كيلو زبدة

4 أبيض بيض

فانيليا

كيلو دقيق

ملح

كاكاو خام 

 كريز 

فورماسيلو الوان

مربي مشمش

مربى فراولة 

لوز مقشر 

فورماسيلو شيكولاتة 

مقادير البيتيفور بالكيلو

في البداية قومي بإضافة الزبدة والسكر في وعاء مع خلطهم في وعاء حتى تصبح المكونات متجانسة مع بعضها البعض، ثم قومي بإضافة الفانيليا وبياض البيض مع الاستمرار في الخفق.

يمكنك إضافة الدقيق والملح في العجانة الكهربائية إن وجدت، للحصول على عجينة متماسكة، وبعدها قومي بتغطيتها وإدخالها الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تستريح جيدا.

بعد إخراج العجينة من الثلاجة، قومي بوضعها في كيس حلواني، وشكلي العجينة والبيتيفور باللوز أو المكسرات والشيكولاتة، وبعدها قومي بوضعها في صينية وقومي بإدخالها الفرن حتى تمام النضج، ثم اخرجيها واتركيها حتى تهدأ وبعدها ضيفي عليها الشيكولاتة الفارماسية والمربى والكريمة، واللوز حسب الرغبة، وقومي بتقديمها للضيوف وللأسرة بالهنا والشفاء، مع كوب شاي أو قهوة أو بيبسي.

مقادير البيتيفور بجوز الهند

دقيق

2 كوب زبدة

كوب سكر بودر

بيض

كوب جوز هند

كوب مربى

ملعقة صغيرة فانيليا

ملعقة كبيرة كاكاو خام

طريقة عمل البيتيفور بجوز الهند

في البداية قومي بخفق الزبدة مع السكر في وعاء جيدًا، للحصول على خليط كريمي، وبعدها قومي بإضافة البيض والفانيليا، مع الاستمرار في الخفق، حتى تذوب الزبدة والسكر.

قومي بإضافة الدقيق إلى الخليط، للحصول على عجينة متجانسة مع بعضها البعض، ثم قومي بتشكيل العجينة حسب الرغبة، وبعدها قومي بوضعها في صينية، وأدخليها الفرن حتى تمام النضج.