رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل البيتيفور بالكوب.. وصفات سهلة من الشيف سالي فؤاد

كتب: غادة شعبان -

05:45 م | الأربعاء 20 أبريل 2022

البيتيفور بعد صنعه بالكوب

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، الذي تحرص قبله ربات المنازل على إعداد الكحك والبسكويت والبيتيفور والغريبة الناعمة، استعدادا لاستقبال الضيوف والأحباب والأصدقاء خلال أيام العيد، ويتبادلون الزيارات المختلفة، ويعتبر البيتيفور بالكوب، من الأكثر بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث، كونه دائم الطلب عليه.

ويُقدم موقع هُن خلال السطور التالية، طريقة عمل البيتيفور بالكوب، على طريقة الشيف سالي فؤاد.

مقادير عمل البيتيفور بالكوب

دقيق

زبدة

بيضة

فانيليا

نصف ملعقة بيكنج باودر

نصف كوب سكر بودرة

فستق حلبي

طريقة تحضير البيتيفور بالكوب

في البداية قومي بخفق الزبدة، في حلة وعليها السكر البودرباستخدام المضرب الكهربائي.

بعدها قومي بإضافة الفانيليا والبيض، مع الخفق الجيد ثم قومي بإضافة الدقيق والفستق المطحون و البيكنج بودر حتى تتشكل العجينة، وبعدها اتركيها حتى تهدأ وقومي بوضع العجينة في مكان حتى تكون جاهزة للاستخدام.

بعد أن تُصبح العجينة جاهزة للاستخدام، قومي بتهيئتها وشكليها في قالب البيتيفور أو عن طريق اليد، وقومي بوضعها في صينية مع ورقة زبدة.

قومي بإدخال الصينية الفرن، حتى الحصول على اللون الذهبي، وبعدها اتركيها حتى تبرد وقومي بتزيينها بالشيكولاتة أو الكريم شانتيه أو المربى والمكسرات أو الكريمة البيضاء، حسب الرغبة.

مقادير البيتيفور بالكوب

 2 كوب دقيق

 فانيليا

كوب زبدة

سكر بودرة

بيض. 

برتقال

ألوان طعام.

طريقة تحضير البيتيفور بالكوب

في البداية قومي بإحضار وعاء وقومي بوضع فيه البيض والفانيليا والبرتقال المبشور مع الإخفاق الجيد، وبعدها قومي بإضافة الزبدة و السكر مع الاستمرار في الخفق، حتى تتجانس المقادير مع بعضها البعض، ثم قومي بإضافة ألوان الطعام.

في وعاء قومي بإضافة الدقيق والبيكنج باودر، وبعدها ضيفيهم للبيض والفانيليا حتى تصبح عجينة، ثم قومي بتغطيتها حتى تستريح لمدة ساعة على الأقل.

قومي بتشكيل العجينة حسب الرغبة، وبعدها قومي بوضعها في صينية، وريها بالدقيق والزبدة، ودخليها الفرن، حتى تصبح لونها ذهبي، بعدها قومي بتزيين البيتيفور بالشيكولاتة أو الفستق أو المربى حسب الرغبة.