رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل البيتيفور للشيف هالة.. «دلعي ولادك وفرحيهم في العيد»

كتب: غادة شعبان -

09:50 م | الخميس 21 أبريل 2022

بيتيفور بالشيكولاتة والكريمة

يعتبر البيتيفور، من أكثر الأنواع المفضلة التي يفضلها الكثيرين نظرا لمذاقه الطيب والشهي وتتفنن ربات المنازل والسيدات في طريقة عملها، خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وتجدهن يبحثن عن طريقة عمل البيتيفور للشيف هالة، كونها من أكثر الشيفات التي تقدم محتوى هادف وتقدم وصفات شهية على قد الإيد.

ويُقدم موقع هُن طريقة عمل البيتيفور للشيف هالة، بالتزامن مع قرب عيد الفطر المبارك.

مقادير البيتيفور للشيف هالة

زبدة

سكر بودرة

 دقيق أبيض

 بيض

ملعقة فانيليا

طريقة عمل البيتيفور للشيف هالة

الخطوة الأولى: قومي بخفق السكر البودر مع الزبدة، إما باستخدام العجانة الكهربائية أو باستخدام المضرب اليدوي، للحصول على قوام كريمي، بعدها يمكنك إضافة البيض مع الفانيليا مع الدقيق واخلطيهم جيدا حتى يمتزج القوام، مع وضع العجينة في كيس حلواني، حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

قومي بوضع ورقة زبدة في صينية وقومي بتشكيل البيتيفور، وقومي بإدخالها الفرن حتى تمام النضج، وبعدها قومي بتشكيلها بالمربى أو بالشيكولاتة أو الكريمة أو الفستق.

مقادير عمل البيتيفور

 سمنة

دقيق

 كاكاو

 ملح

سكر بودرة

جوز هند

فول سوداني

2 بيضة

 فانيليا

مربى

شوكولاتة سايحة

فورماسيل

طريقة عمل البيتيفور

قومي بخفق السمنة بالمضرب الكهربائي، في وعاء ومعه سكر بودرة وقلبيهم مع بعضهم البعض، مع إضافة الفانيليا والبيض والدقيق والملح.

قومي بتقسيم العجينة لأكثر من جزء، واخلطي جزء منها بالكاكاو، وقومي بوضعهم في صينية بعد تشكيلهم حسب الرغبة، وبعدها قومي بوضعها في الفرن حتى تمام النضج، ثم زينيها حسب الرغبة بالشكل المطلوب سواء بجوز الهند أو الفول السوداني والشيكولاتة.

 

مقادير البيتيفور بدون بيض

 زبدة

كوب سكر بودرة

ملعقة صغيرة فانيليا

كوب دقيق

  نشا

طريقة عمل البيتيفور بدون بيض

في وعاء عميق، قومي بوضع الزبدة والسكر، واخفقيهم جيدا بالمضرب، وضيفي الفانيليا وعليهم الدقيق والنشا مع التقليب المستمر، وقومي بوضعهم في العجانة الكهربائية إن توفرت، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وفي كيس حلواني قومي بتشكيل العجينة في صينية وقومي بإدخالها الفرن.