رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

«أولياء أمور مصر» عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022: «مفيش شكاوى»

كتب: منة الصياد -

09:17 م | الأربعاء 20 أبريل 2022

طلاب الثانوية العامة

كثرت عمليات البحث مؤخرا عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، وذلك بعدما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي قبل ساعات، لطلاب الشعب العلمية والأدبية، إذ من المقرر أن تبدأ يوم 26 من شهر يونيو المقبل، على أن تسبقها امتحانات في المواد غير المضافة إلى المجموع.

وخلال جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، كشفت وزارة التربية والتعليم عن عدد أيام الامتحانات، وكذلك الترتيب الخاص بامتحان كل مادة على حده، وذلك على مستويات الشعبات العلمية والأدبية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 

وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، خلال حديثها لـ«هن»، إن جدول امتحانات الثانوية العام 2022، جرى وضعه بصورة مريحة للطلاب، والذي تبين من خلال وجود تكافؤ في الفرص وذلك في عدد الأيام الفاصلة بين المادة والأخرى، كذلك توحيد يوم الامتحان الخاص باللغة الإنجليزية لكل الشُعب: «دي حاجة مميزة إن امتحان الإنجليزي هيكون في يوم واحد».

وعقبت «الحزاوي» موضحة أنها لم تتلق أي شكاوى من أولياء الأمور بشأن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 حتى الساعة.

ائتلاف أولياء أمور مصر يطالب بتسهيل ورقة المفاهيم 

كما طالبت بتسهيل ورقة المفاهيم الخاصة بالامتحانات، على أن تكون شاملة للقوانين والتعريفات التي يحتاجها الطلاب في الشعب المختلفة وقت أداء الامتحانات: «السنة اللي فاتت كانت فقيرة المحتوى، مجرد عناوين للدروس فقط».

ضوابط امتحانات الثانوية العامة علمي وأدبي

يذكر أن وزارة التربية والتعليم الفني كانت أعلنت أيضًا عن ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2022، وذلك على مستوى الشعبتين العلمي والأدبي، من بينها: أن تكون الأسئلة من نوعية الاختيار من متعدد، ورقية، سيتسلم الطالب ورقة مفاهيم، إذ إنه لا يجوز للطلاب اصطحاب سواء التابلت أو الكتاب المدرسي.