رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

مهندسة وصنايعية مكرمية فرز أول.. «دينا» تدعم الصناعة الوطنية «بعمايل إيديها»

كتب: عمرو حسني -

06:06 ص | الأربعاء 20 أبريل 2022

برنامج باب رزق

استضاف برنامج «باب رزق» مهندسة معمارية تحولت لاحتراف الأعمال والمشغولات اليدوية، وبدأت عملها من المنزل بمجهودات بسيطة وبعدها أصبحت لها ماركة مميزة في السوق، وكذلك مهندسة أخرى تعمل في مجال المكرمية.

تصنيع المنتجات من أنواع مختلفة من الخشب

وأوضحت المهندسة «نهى» خلال استضافتها في برنامج «باب رزق» المذاع على فضائية DMC، ويقدمه الإعلامي يسري الفخراني، أنها تصنع منتجات من خشب المهاجرين وخشب الزان وتطعم عملها بالنحاس الأحمر وعظام الجمل الذي تحصل عليه بكميات معينة، مؤكدة أن أغلب الخامات لمنتجاتها تكون مصرية.

وأشارت إلى أنها تتقن 4 مهارات، وهي الحفر على الخشب والتطعيم والرسم على النحاس بجانب قدرتها على تصميم المنتجات بشكل ثلاثي الأبعاد قبل خروجها في صورتها الأخيرة.

المكرمية تعتمد على العمل اليدوي

واستضاف البرنامج مهندسة أخرى تدعى «دينا»، تعمل في مجال المكرمية والكروشيه، وتعمل لساعات طويلة خاصة أنها بمفردها، مؤكدة أنها تفصل أحيانا من خلال مساعدة والدتها ثم العمل مرة أخرى في مجال المكرمية للخروج بالمنتج في أفضل صورة، متابعة: «أنا بشتغل بإيدي كل الشغل وبخيط بإيدي مفيش أي مكنة، المكرمية عاوزة صبر وحد غاويها عشان يقدر يكملها لأنها بتاخد وقت طويل وتفاصيلها كتيرة».

ويدعم برنامج «باب رزق» المذاع في شهر رمضان الكريم الصناعات الوطنية، مستعرضا جهود الرجال والسيدات في توفير منتج وطني بسعر مناسب خاصة أن هذه المنتجات لاقت رواجا في معرض ديارنا الذي يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي.