رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«باب رزق» يحاور مصممة كروشية: تركت مهنة التدريس لهذا السبب

كتب: عمرو حسني -

11:52 م | الإثنين 18 أبريل 2022

مصممة الكروشيه والمكرمية

استضاف برنامج «باب رزق» السيدة فاطمة وارث التي تعمل مصممة كروشيه ومكرمية، موضحة أنها عملت على كسب قوتها من هذا العمل بعد أن حدث تحول كبير في حياتها.

 قصتها مع تعلم الكروشية

وقالت فاطمة وارث، مصممة كروشية ومكرمية خلال استضافتها في برنامج «باب رزق» ويقدمه الإعلامي يسري الفخراني، إنها تعلمت الكروشيه في الابتدائية، وأصبح هواية ولكن عقب زواجها وعملها في التدريس عادت مرة أخرى لتمارس هوايتها لتصبح مصدرا للدخل أيضا، مؤكدة أنها استخدمت الكروشيه لتعليم الأطفال أيضا، مشيرة إلى أنها أصبحت قعيدة بعد حادثة وقعت لها في مدينة العلمين، ومن بعدها اتخذت مجال الكروشيه ليصبح مجال العمل.

ترك الوظيفة وتحول مسار حياتها

وأوضحت مصممة الكروشية والمكرمية، أن الطبيب نصحها بأن تعمل في البيت في تصميم الكروشية واشترت الأدوات المختلفة بعد أن تركت مجال التدريس لأنها أصبحت غير قادرة صحية على الاستمرار في هذه الوظيفة، لافتة إلى أن خالتها ساعدتها كثيرا وكذلك صديقاتها الذين أعلنوا إدخال عدة معارض لعرض منتجاتها.

دروس في المنزل لتطوير عملها

وتابعت مصممة الكروشية والمكرمية: « اتعرفت على مؤسسة بتدعم كل اللي قاعدين على كراسي وعرفتني على هالة عاشور، وهي أفضل سيدة تعمل في الكروشية وطورت شغلي على إيديها، وبقيت تيجي تدربني كل أسبوع في دروس مجانية لتعليم الكروشية، وده بعد سنتين من الحادثة وبالنسبة لي بدأت الحياة من أول وجديد، وأنا بشترك في معارض ديارنا في القاهرة، وفي الساحل الشمالي».