رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

بدائل طبيعية لمستحضرات التجميل للبشرة والشعر.. بالثوم واللبن

كتب: منة الصياد -

02:44 م | الأحد 17 أبريل 2022

بدائل طبيعية لمستحضرات التجميل

العناية بالبشرة وصحة الشعر غاية ووسيلة جميع الفتيات والسيدات، وذلك رغبة منهن في الحفاظ على جمالهن، ونضارة بشرتهن، ونظرًا لما قد تحتاجه العديد من منتجات البشرة والعناية بالشعر من تكاليف باهظة في بعض الأحيان، يبحث بعض النساء عن بدائل طبيعية لمستحضرات التجميل والتي يمكن تحضيرها داخل المنزل بسهولة.

وعلى نحو ذلك تأتي العديد من عمليات البحث عبر محرك «جوجل» عن أفضل بدائل طبيعية لمستحضرات التجميل وهو ما نستعرضه في السطور التالية، حسبما عرض موقع thehealthsite العالمي.

بدائل طبيعية لمستحضرات التجميل

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند لوشن للجسم وعامل مضاد للقشرة، وذلك بفضل تركيبته من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، فهو فعال للغاية في الحفاظ على صحة البشرة وجعلها خالية من الجفاف والتجاعيد، ويمكن استخدامه بمفرده أو بخلطه مع زيوت وأعشاب أخرى.

الحناء

صبغ الشعر بالألوان المختلفة، أمر تحرص عليه العديد من السيدات، وهو ما يؤدي إلى الإقبال الكبير على الصبغات بألوانها المختلفة، لكنه يمكن تغيير لون الشعر وجعله في مظهر جذاب، من خلال استخدام الحناء بألوانها، والتي يتم مزجها مع زيت السمسم وأوراق الكاري، أو مع عصير الشمندر، أو تضاف إلى مزيج من اللبن الرائب وعصير الليمون والشاي.

الكركم والفواكه 

إذا لم يكن لديكِ الوقت للتوجه إلى صالون التجميل، فإن أسهل طريقة للحصول على بشرة ناضرة عن طريق استخدامك لمكونات بسيطة في مطبخك لتجديد شباب بشرتك ومنحها ملمسا ناعما، وذلك من خلال خلط القليل من مسحوق الكركم مع القليل من اللبن الرائب وضعيه على وجهك.

الصبار

تحتوي كريمات الترطيب للبشرة الجافة بشكل عام على مكونات مثل الفازلين التي تميل إلى أن تكون ملوثة بمواد كيميائية ضارة، فبدلاً من المخاطرة بامتصاصها في الجسم من خلال الجلد، يمكنك اختيار أحد أفضل مرطبات البشرة ومنعمها وهي استخدام كريمات الصبار الطبيعي.

الثوم وخشب الصندل 

للثوم قوة طبيعية من مضادات الأكسدة، إذ يعتبره الكثيرون كبديل من بدائل طبيعية لمستحضرات التجميل، ويساعد على تنقية الدم وهذا يعطي البشرة نضارة مميزة، ومع ذلك، يمكن أيضًا استخدامه مباشرة على الجلد للتخفيف الفوري من البثور، فما عليك سوى تقشير الغطاء الخارجي فوق فص الثوم وفركها فوق المنطقة التي نبتت فيها البثور. 

وهناك طريقة بديلة لاستخدام الثوم أيضا، وهي طحن بضع فصوص منه وتحويلها إلى عجينة باستخدام القليل من اللبن الرائب، ووضعها على الوجه لحمايته من حب الشباب.