رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 نصائح للحفاظ على مستحضرات التجميل.. «متدهاش لصحابك»

كتب: آية المليجى -

04:19 ص | السبت 11 ديسمبر 2021

الحفاظ على مستحضرات التجميل

شراء مستحضرات التجميل أمر أساسي لدى الفتيات، كما أنه يظل لفترة طويلة معها لذلك عليها الاعتناء جيدًا به واتباع عدد من النصائح للحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة حتى لا يتم إفساده وشراء مجموعة أخرى بسعر غال.

وحول هذا الأمر عرض موقع «تايمز أوف إنديا»، عددا من النصائح للفتيات، حتى تتمكن من الحفاظ على مستحضرات التجميل لأطول فترة ممكنة.

لا تعطيه لأحد

من الأفضل تجنبي مشاركة مستحضرات التجميل مع أصدقائك، لأنه ربما تمتص البشرة المكياج، وإذ كانت بشرتك حساسك فمن السهل انتقال العدوى وتتدهور البشرة بالإضافة إلى إفساد مستحضرات التجميل ذاتها.

اعلمي تاريخ انتهاء الصلاحية

لابد من التحقق جيدًا من تاريخ انتهاء الصلاحية عند شراء مستحضرات التجميل، حتى لا تفسد البشرة ويصيبها أضرار متعددة.

المنتجات الزيتية تمكث لفترة أطول

عادة ما تكون منتجات العناية بالبشرة إما ذات أساس زيتي أو مائي، لكن إذا كنت تريدين أن تدوم منتجاتك لفترة طويلة، فسيكون من الأفضل لك اختيار المنتجات القائمة على الزيت. 

فرشاة مكياج نظيف

فرشاة المكياج لابد أن تكون الأفضل في منتجات المكياج لديكِ، فمع مرور الوقت تتعلق بقايا مستحضرات التجميل بين شعيرات الفرشاة، لذلك فأنتي في حاجة مستمرة لتنظيفها بشكل مستمر، فقومي بغسلها وتنظيفها بشكل مستمر ويكفي أن تكون مرتين في الشهر من خلال غمسها في محلول صابون للتنظيف.

تخزين منتجات التجميل

عادة ما ينصح خبراء التجميل بتخزين مستحضرات التجميل في الأماكن الباردة والجافة، لأن وجودها في العراء يجعلها معرضة بشكل أكبر للرطوبة والتلوث.