رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بعد الحديث عنها في مسلسل أحلام سعيدة.. اعرفي معاني ألوان الورود

كتب: منة الصياد -

04:27 ص | الأحد 17 أبريل 2022

زهور اللافندر

العديد من المواقف الحياتية المختلفة، تستعرضها أحداث مسلسل أحلام سعيدة، التي تظهر في العديد من المشاهد، مثلما استعرضت حلقة أمس، بالتطرق إلى الحديث عن ما ترمز إليه ألوان الورود المختلفة، في لقطة جمعت بين كل من «شيرين» وتلعب دورها غادة عادل، و«طارق» الذي يجسد شخصيته تامر هجرس.

وخلال الحديث في الحلقة الرابعة عشرة من مسلسل أحلام سعيدة، تطرق «طارق» إلى فتح باب المناقشة، نحو تأثير الزهور المختلفة على الحالة النفسية والمزاجية للشخص، كذلك ما تعنيه العديد من الألوان الزاهية لها.

معاني الألوان المختلفة للزهور 

وعلى هذا النحو، نستعرض في السطور التالية، بعض من أبرز معاني الألوان المتباينة للزهور، وذلك حسب ما عرض موقع thursd العالمي.

الورد باللون الأحمر

تستحوذ الورود الحمراء على عقول وقلوب العشاق في جميع أنحاء العالم بمرور الأجيال المختلفة، فإن إعطاء ساق واحدة أو مجموعة من الورود الحمراء في الذكرى السنوية لحدث أو شخص ما، أو التاريخ الأول في أي حدث، أو عيد الحب، أو لمجرد لقول عبارة «أنا أحبك» لشريك حياتك، كافية لتوصيل كافة المشاعر للطرف الآخر.

ويحمل اللون الأحمر معاني العاطفة والحب الحقيقي والرومانسية، فعند استخدامها في باقة الزفاف، تعتبر الورود الحمراء كرمز للحب والتقدير الحقيقي، كما يمكن أن تنقل الوردة الحمراء الداكنة رسالة مفادها أنك مستعد للارتباط الرسمي من شخص ما وتمثل العاطفة. 

الورد باللون الأبيض

عادةً ما تحمل الورود البيضاء معنى النقاء والسلام والبراءة، ولكن يشار إليها أحيانًا باسم ورود الزفاف بسبب ارتباطها بالبدايات الجديدة والولاء الأبدي، وهي طريقة مناسبة لتكريم صديق أو أحد أفراد أسرتك تقديراً لبداية جديدة أو لحظات وداع.

الزهور باللون الوردي

غالبًا ما تُمنح الوردة الوردية، رمزًا كلاسيكيًا للأناقة، كرمز للإعجاب والتقدير، فهم ألطف الورود، كما يرمز الورد الوردي إلى الأنوثة والصقل، لكن يمكن أن تحمل أكثر من معنى حسب درجة اللون الوردي. 

فيمكن أن تمثل الوردة الوردية الداكنة الامتنان والتقدير وهي طريقة ممتازة للتعبير عن الشكر، بينما تمثل الوردة الوردية الفاتحة جدًا الشعور بالفرح والسعادة، وتتزاوج الورود الوردية مع كل شيء تقريبًا، لذا فهي واحدة من أكثر الأزهار مبيعًا في العالم. 

الزهور بلون اللافندر

كما هو الحال مع جميع الألوان الأخرى، فإن ورود اللافندر لها معاني خاصة مرتبطة بها، وغالبًا ما تكون وردة اللافندر علامة على الحب من النظرة الأولى أو السحر.