رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

9 نصائح لتكسب احترام الناس: لا تتحدث بلغة أخرى وادفع الحساب

كتب: منة العشماوي -

01:34 ص | الإثنين 28 فبراير 2022

اتيكيت التعامل مع الناس

«الإتيكيت» علم كبير مهم يمكن الاستفادة منه، ويقدم دائمًا للناس بعض النصائح التي يجب عليهم أن يتبعونها للتعامل بشكل سليم ومهذب في مختلف المواقف، ومن ضمنها بعض الأمور التي يمكنك فعلها حتى تكسب احترام الناس وتقديرهم.

وتقدم إيمان عفيفي خبيرة «الإتيكيت»، بعض النصائح والتصرفات التي يجب على الأشخاص اتباعها حتى يكسبون ثقة واحترام الآخرين، وهو ما تستعرضه هن في السطور التالية.

نصائح لكسب احترام الناس

- إذا كنت مرتبطًا وخرجت في موعد غرامي مع محبوبتك، فالدفع بلا شك يكون على الرجل، وابتعد تمامًا عن الأعذار لكي تدفع الأنثى.

- كما تقول قواعد «الإتيكيت» إن الشخص عندما يخرج مع أصدقائه فإن الدفع يكون بالتساوي، أما اذا كان غداء عمل فإن صاحب الدعوى يجب أن يدفع.

- لا تختر الحديث بلغة أخرى مع من تجلس معهم، خاصة إذا كانت تلك اللغة المختارة ليست لغتهم، كما يجب عليك الحذر وعدم اللعب بهاتفك أثناء الحديث معهم، وذلك لأن هذا يعد عدم احترام، وقلة تقدير لهم.

- في حال استقلال المواصلات مع أصدقائك فلا تتحدث بصوت عال معهم، أو في الهاتف، وتزعج الآخرين.

- احرص على اختيار وجبات عادية وابتعد عن تناول الأطعمة التي تتميز برائحة قوية.

- لا تشعل سيجارة وتدخن في المواصلات العامة أو الأسانسير أو في مكان عملك، حتى لا تؤذي غيرك وتزعجه.

- في تلك الأجواء خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، وفي فصل الشتاء عامة، يجب الحرص دائمًا على حمل مناديل ومناشف ورقية في حقيبتك أو جيبك لكي تكون مستعدًا عند التعرض للسعال أو العطس.

- لا تضغط على زر إغلاق المصعد بعد خروجك، فربما يكون هناك أحد بحاجة إليه.

- لا تملأ فمك بالطعام، ولا تتحدث خلال تناول الطعام، فربما يخرج منك بعض بقايا الطعام في شكل يزعج الآخرين ويثير اشمئزازهم.