رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

خبيرة اتيكيت توضح طرق كسب الانترفيو: متحطيش رجل على رجل وموبايلك اقفليه

كتب: غادة شعبان -

11:19 ص | الجمعة 11 فبراير 2022

اتيكيت الإنترفيو

التقدم لوظيفة ليس أمرا سهلا الجميع يبحث طوال الوقت عن فرص ملائمة لهم، تتناسب مع مؤهلاتهم الاجتماعية والعلمية وبراتب كبير، ولكن القبول ومرحلة إقناع المديرين به والموارد البشرية يعرقل الكثيرين، إما يستطيعون جذب الانتباه إليهم من الوهلة الأولى فتكون فرصهم في القبول كبيرة وإما يفشلون في ذلك، إذ تعد المقابلة الشخصية شرط أساسي في عرض المتقدم للوظيفة مؤهلاته وقدراته، ما يجعل البعض يبحث على مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية التقدم للوظيفة واجتياز الشروط.

موبايلك مقفول أو على وضع الصامت

وحددت خبيرة الإتيكيت والعناية بالمظهر، إيمان عفيفي، اتيكيت الإنترفيو والمقابلة الشخصية، خلال حديثها لـ«هُن»، إذ تقول إنه يجب الوصول في الميعاد المحدد ومن الأفضل أن يكون قبل الميعاد بدقائق، كما أشارت إنه قبل الدخول يجب إغلاق تليفونك المحمول أو وضعه في الوضع الصامت.

وأضافت خبيرة الإتيكيت بإنه يجب التحلي بابتسامة بسيطة، من خلال النظر إلى عين الشخص الذي نحدثه فعدم النظر في العين دليل عدم ثقة وعدم أمانة، المصافحة بالأيدي بقوة مع تجنب الضغط بشدة على الأيدي.

«التحية بالسؤال»، كانت تلك الطريقة الأخرى التي تحدثت عنها خبيرة الاتيكيت والعناية بالمظهر، إذ تقول يجب البدء بعبارات التحية، مثل: كيف الحال، كيف حالك يا سيد أو يا سيدة».

متشبكيش ايدك ومتحطيش رجل على رجل

وأشارت إيمان عفيفي، خلال الحديث لـ«هُن»، إنه يجب عند تقديمك لنفسك، يذكر الاسم ببطء وبوضوح، مراعاة الجلسة السليمة وهي أن تجلس ظهرك مفرودا بشكل مستقيم ولكن مريح مع وضعية مريحة للأيدي:«متشبكيش ايدك ومتحطيش رجل على رجل»، كما حذرت من الإساءة لموظفي الشركة الحالية التي تعمل بها أو تكون قد تركت العمل بها حتى وإن كانوا أساءوا لك فهذا يعطى انطباعا سيئا عند مسئول الشركة الجديدة:« توخي الصراحة والصدق في كلامك، لا تنسى أن تشكر الشخص الذي يختبرك في نهاية المقابلة».