رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

اتيكيت حمل حقيبة اليد في العمل والدعوات الخاصة: «متحطيهاش على الأرض»

كتب: غادة شعبان -

04:35 م | الأربعاء 09 فبراير 2022

اتيكيت حمل حقيبة اليد

تهتم الفتيات بأناقتهن ومظهرهن الخارجي، والشكل التي تظهر به أمام الجميع سواء في المناسبات العامة أو السهرات والحفلات، ويميل البعض منهن للاهتمام باختيار الحقائب التي تتناسب مع إطلالاتهن، والتي تزيد من أنوثتهن وجمالهن.

خبيرة الاتيكيت والعناية بالمظهر، إيمان عفيفي، تحدثت لـ«هُن»، عن إتيكيت حمل حقيبة اليد، إذ تؤكد أن المحافظة على نظافة الحقيقة أمر ضروري وأساسي للخروج بمظهر لائق.

اختاري اللي يناسبك

كما أشارت خبيرة الاتيكيت، إلى أنه لابد من اختيار الحقائب التي تتناسب مع جسد كل سيدة: «اختاري اللي يناسبك ويمشي معاكي»، لافتة إلى ضرورة تنسيق شكل ولون الحقيبة مع الملابس؛ من أجل المحافظة على إطلالة أكثر أناقة.

وفيما يخص الخروجات التسويقية، يمكن اختيار اللون المفضل للفتاة على الكاجول، فضلا عن إمكانية حمل الحقيبة من خلال المقبض بكلتا اليدين، إذ تكون أصابعك متجهة إلى الأسفل، أو يمكن حملها بيد واحدة على جانبك.

وحذرت خبيرة الإتيكيت، الفتيات من الطرق الخاطئة التي يلجأن إليها وتعاملهن بها مع حمل الحقيبة، والتي من بينها وضع حقيبة اليد الصغيرة تحت ذراعك، كما لا يفضل وضعها على الأرض أثناء الجلوس.

نصائح خاصة لحمل حقيبة اليد في العمل والمناسبات الخاصة

«حطيها على كرسي ومترميهاش على الأرض»، كانت تلك النصيحة الأخرى، التي بادرت خبيرة الإتيكيت والعناية بالمظهر السيدات، بضرورة اتباعها أثناء حمل الحقيبة، موضحة أنه أثناء مقابلات العمل أو الطعام يمكن وضعها بجانبك على الكرسي: «لو لونها اتغير أو بهتت اخلصي منها».

وخلال الدعوات الخاصة والسهرات، أكدت إيمان عفيفي أنه يفضل حمل حقيبة يد صغيرة، بخلاف الحقائب المعتمدة يوميًا معك في العمل.