رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل المكرونة المحمرة بالصلصة.. «بديل للإندومي وصحية»

كتب: نرمين عزت -

09:56 م | السبت 26 فبراير 2022

طريقة عمل المكرونة المحمرة بالصلصة

تعتبر المكرونة هي الأكلة الأساسية في جميع المنازل ولا يمكن الاستغناء عنها في أي حال كما أنها من الأكلات الرئيسية في العزومات، بالإضافة إلى أنها من أكثر الأكلات المفضلة للكثير بالنسبة لمن يفضلون الأكل متأخرا وأسهل الأكلات التي يحبها الأطفال، وبطريقة سهلة وبسيطة لوصفة مكرونة لذيذة قدمت الشيف فاطمة أبو حاتي طريقة عمل المكرونة المحمرة بالصلصة.

في السطور التالية يقدم «هن» طريقة عمل المكرونة المحمرة بالصلصة بوصفة الشيف فاطمة أبو حاتي.

المكونات:

زيت

مكعب مرقة

½ كيلو «500 جم» مكرونة أي نوع

½ 1 كوب عصير طماطم مركز

2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم

2 ملعقة كبيرة زيت

ملعقة كبيرة سمن

ملح

فلفل أسود

بصلة

فلفل ملون بارد أو حراق

كمون كسبرة

الماء المغلي

طريقة التحضير

طريقة عمل المكرونة المحمرة بالصلصة من الوصفات التي لا تحتاج إلى أكثر من 20 دقيقة أو نصف ساعة على الأقل بمكوناتها المتاحة دائما يمكن الحصول على أسهل وصفة مكرونة محمرة بالصلصة الغنية باللون الأحمر والمذاق الجيد.

- بمجرد أن يسخن الزيت نقوم بوضع المكونات جميعها في الزيت نقوم بإضافة المكرونة «النوع حسب الرغبة» والطماطم المتقطعة قطع صغيرة، والبصلة المقطعة، ثم الفلفل على حسب الرغبة ملون، بارد أو حار ثم 2 ملعقة كبيرة صلصة ومكعب المرقة، وملح يكفي للكمية، فلفل أسود، كمون وكسبرة «بيدوها طعم وريحة» وأخيرًا الماء المغلي وبمجرد أن يغطي الماء المكونات نترك الإناء الموجود فيه المكونات يغلي ثم نقوم بنقل الإناء على درجة حرارة اهدي من قبلها وبعد دقائق يتغير لون المكرونة وتأخذ اللون الأحمر.

- بعد حوالي من 7 إلى 10 دقائق على النار يمكن تقديمها على حسب المكرونة الموجودة وإذا احتاجت المزيد من الماء المغلي يمكن إضافته.

- بعد الانتهاء من عمل المكرونة يمكن التحكم في الصوص عن طريق إضافة الماء المغلي كلما زاد الماء زادت كمية الصوص الموجودة في المكرونة.

- أما بالنسبة لفوائدها فهي في أقل من 10 دقائق يمكن تحضيرها واعتبارها بديلا صحيا للأندومي بطعم أفضل وصحي لمحبي المكرونة بشكل عام والمكرونة بالصوص الأحمر بشكل خاص.

أما طريقة التقديم فتختلف على حسب الرغبة يمكن تقديمها في طبق تقديم وحدها ويمكن تقديمها مع البطاطس المحمرة أو السلطة الخضراء.

- بالنسبة لفوائدها فهي غنية بالكربوهيدرات لذلك من أفضل الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة، تحتوي أيضا على نسبة عالية من السوائل خاصة المكرونة بالصلصة الحمراء لذلك تعطي شعور بالشبع لمدة طويلة، كل 100 جرام مكرونة يحتوي على 371 سعر حراري.

- سر نجاح المكرونة المحمرة بالصلصة يكمن في المكونات الموجودة من فلفل أخضر وألوان وعصير الطماطم والصلصة المميزة التي تعطيها اللون وأيضا الكسبرة التي تكسبها الرائحة والطعم المميز، أيضا يجب الحرص على تصفية الطماطم تمام من القشر قبل وضعها على المكرونة.