رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طفل عمره 11 عاما يتبرع بشعره الطويل بعد إصابة والدته بالسرطان

كتب: هبة سعيد -

08:02 م | الأحد 20 فبراير 2022

إيلي ماكجي

في بادرة إنسانية من نوعها، طفل بعمر الـ11 عامًا أشقر اللون، قرر التبرع بشعره الذي لم يحلقه منذ ولادته، إذ كان يصل إلى خصره، دفعته المشاعر الإنسانية بعد تشخيص والدته أنها مصابة بمرض السرطان، لقص شعره والتبرع به إلى إحدى الجمعيات الخيرية لمكافحة سرطان الأطفال.

طفل يتبرع بشعره بعد إصابة والدته بالسرطان

ويصل شعر الطفل إيلي ماكجي إلى خصره، ولم يسبق له حلاقته تمامًا، حتى قرر الذهاب إلى إحدى الصالونات التي توجد في مدينة سانت آيفز الإنجليزية، التي يسكن بها، وطلب قص شعره للتبرع به إلى مرضى السرطان، ولكن لم يكن الأمر سهلًا، إذ قسم شعره من قبل المصففين إلى أقسام حتى يسهل قصه لأنه كان ذا كثافة وطول، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وبعد قياس الشعر الذي قصه الطفل كان يصل إلى 27 بوصة، وعلى الفور تبرع به إلى إحدى المؤسسات تعاطفًا مع والدته التي تبلغ من العمر 55 عامًا، ومرضى السرطان اللعين، كما جمع الطفل مبلغا من المال، لصالح المستشفى التي توجد بها والدته «بيكي باريت» المصابة بسرطان الرئة، وعلى الفور ساعد المبلغ في علاج والدته مبكرًا، والتخلص من الورم.

وصرح الصبي أنه على كل الأحوال كان ينزعج من شعره الطويل، وأن الأمر لا يؤثر عليه نفسيًا، هو سعيد بما فعله تجاه والدته، ومصابي السرطان، وبعد شفاء الوالدة، شكرت الابن الصغير على ما فعله، وشجعته على الاستمرار بفعل ذلك دائمًا، ودعم مرضى السرطان.

الصبي يقص شعره مرة أخرى

مرة أخرى قص إيلي شعره على يد عمته «كوليت»، التي تعمل مصمة أزياء في لندن، ومن خلال ذلك، جمع الصبي مبلغا كبيرا من المال، تبرع به إلى مستفى بابوورث الخيرية، والتي تعمل على تقديم الدعم المستمر إلى المرضى والمصابين.