رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مأساة «إسلام» مع التوحد والشلل وفقدان السمع.. ووالدته: محتاج زراعة قوقعة

كتب: ندى نور -

01:33 ص | الأحد 20 فبراير 2022

مأساة الطفل إسلام مع التوحد والشلل وضعف السمع

بكاء لايتوقف وحركات لا إرادية تصدر عنه، يحاول التعرف على القريبين منه في محاولات منه لفهم العالم حوله ولكن دون جدوى، فإعاقته تمنعه من التعبير عما يشعر، وذلك لفقدان السمع منذ ولادته بالإضافة إلى الكرسي الذي يلازمه حتى وصل إلى سن الـ7 سنوات.

لم تترك «وفاء»، والدة الطفل إسلام ناصر، طريقا إلا سلكته في سبيل إيجاد علاج لطفلها، الذي يعاني من عدة أمراض أبرزها صعوبة الحركة بسبب قصر الأرجل، وفقدان السمع، وضمور في جزء من المخ، ولا يتمكن من مضغ الطعام بالإضافة إلى صعوبة في عملية الإخراج.

رحلة علاج «إسلام»، عاشت فيها من الولادة فلم تمكنهم الظروف المادية من إنقاذ ابنها، حيث لم يتمكن والده من تسديد نفقات علاجه التي تصل إلى أكثر من ألف جنيه في الشهر لعمل الفحوصات والتحاليل فقط دون إجراء العمليات الجراحية المختلفة.

الطفل إسلام ناصر يعاني من مشاكل حركية وفقدان السمع

يحتاج الطفل «إسلام»، عملية زراعة قوقعة ومجموعة من العمليات الجراحية التي تساعده على المشي مثل باقي أقرانه في عمره، ولكن ضعف الإمكانيات المادية تقف عائقا أمام تحقيق حلمهما.

وتتمنى الأم وفاء في بث مباشر لـ «الوطن»، علاج نجلها، «ابني لو متعالجش رجله هتتقطع»، بالإضافة إلى أملها في سماع صوت نجلها بشكل طبيعي.