رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«أحدهم أدمن حبوب منع الحمل».. سيدات يروين مآسي تعاطي أزواجهن للمخدرات

كتب: محمد عزالدين -

10:40 م | الجمعة 18 فبراير 2022

ماما دوت أم

سلط برنامج «ماما دوت أم»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، وتقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى، في ثاني حلقات البرنامج اليوم الجمعة، الإدمان وآثاره السلبية على الحياة الأسرية والأبناء.

«بيجيب حاجات غريبة، ويسبني لوحدي في البيت فترة طويلة» بهذه الكلمات روت سيدة رفضت ذكر اسمها أو كشف ملامح وجهها، تفاصيل اكتشافها بتعاطي زوجها للمخدرات.

باع كل حاجة في البيت بسبب المخدرات

وأضافت أن زوجها عندما كان يعود للمنزل يكون بحوزته حبوب مخدرة، وعندما سألته عن سبب حيازته لها برر بأنها تخفف آلام الرأس بحجة العمل، «قولتله هو فين الشغل؟ فقالي إنتي مالك!.. ده كان رده»، لافتة إلى أنها اكتشفت في النهاية بتعاطيه للمخدرات.

في سياق متصل قالت سيدة أخرى إنها اكتشفت بتعاطي زوجها المخدرات بسبب تصرفاته الغريبة، لدرجة أنها بدأ في بيع الأشياء من المنزل لتوفير أموال لشراء المخدرات، «التلاجة باعها والبوتاجاز.. الحاجة كلها باعها، وكان همه أنه يشرب فقط، ينام طول النهار ويبرشم مع أصحابه».

  وأكدت أن تعاطيه المخدرات أحدث أثرًا في علاقاتها مع زوجها، كما أن صحته تأثرت بشدة مع الإدمان، «صدره بدأ يتعبه وكل حاجة معاه تدهورت».

وأشارت سيدة أخرى بأن زوجها كان يتعاطى المواد المخدرة منذ بداية زواجهما، «مكنتش أعرف في الأول إنه بيشرب حاجة، وبعد كدة كان بيدارى مني وبعدين بقى يشربها عادي، وكنت بلاقي حاجات في جيبه».

زوجي يتعاطى برشام «منع الحمل»

ولفتت إلى أنها عندما اكتشفت تعاطيه للمخدرات قررت ترك المنزل لفترة طويلة ثم وعدها بألا يتعاطى من جديد، وبعد عودتها قام بالتعاطي من جديد، «قولت استحمل خلاص عشان مش كل شوية أسيبه».

وقالت سيدة أخرى إن المخدرات أثرت في زوجها لدرجة أنه يشكك في نسب ابنه، «إخواتي ضربوه عشان البرشام دمره، وكان أي برشام ياخده، حتى برشام منع الحمل، شرب شريط بحاله وأدمنه».