رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

5 أسباب لشعور الرجل بعدم الأمان في العلاقة.. «متتكلميش عن راجل تاني قدامه»

كتب: مريم النادي -

07:10 م | الثلاثاء 15 فبراير 2022

الامان في الارتباط

الشعور بالأمان أساس أي علاقة، وغيابه أسوء إحساس يمكن أن يمر به أي رجل مع شريكته، وقد يتسبب هذا الشعور أيضا في قطع العلاقة أحيانا؛ إذ لم تحل المشكلة، لذا يجدب أن يكون الشريكين صادقين معا، ليتمكنا من اكتشاف طرق لتجاوزها وإنقاذ علاقتهما؛ نظرًا لأن أغلب النساء لا يدركن أسباب عدم الأمان في العلاقة.

ويستعرض «هن» أهم الأسباب الشائعة التي تجعل الرجال يشعرون بعدم الأمان، وفقا لصحيفة «timesofindia» الهندية.

أسباب شعور الرجال بعدم الأمان

عندما تجامل شريكته رجل آخر

عندما تجامل بعض النساء رجلا آخر غير شريكها، تجعله يشعر بالنقص، وأنه لا يكفي لإرضائها، فهناك حالتين يمكن حدوثهما، أما أن يبحث عن ما ينقصه ويحاول التغير من نفسه، أو يفقد الثقة فيها، وتنتهي تلك العلاقة.

عندما تكون شريكته أكثر نجاحًا منه

تحاول النساء في الوقت الحالي النجاح في جميع المجالات، ومع ذلك لا يزال هناك بعض الرجال يعانون من انعدام الأمان فيما يتعلق بتقدم النساء عليهم، ولا يتقبلن فكرة أن تكون السيدات أنجح منهم.

إذا كانت شريكته لها علاقة سابقة بأحد

لا تصدقي الرجل إذا قال لك إن ليس لديه مشكله مع علاقاتك السابقة، وسوف يتقبل ما تقولينه، لكن في الغالب ينتهي الأمر بمعظم الرجال بمقارنة نفسه لا إراديا بالشريك السابق لصديقته أو زوجته.

وجود أصدقاء ذكور لشريكته

يظهر بعض الرجال التفتح والتقبل لكل لأشياء عديدة، ولا يمانعون من وجود صديق أو أكثر لشريكته، لكنهم لا يصرحون عن ما يشعرون به من غيظ وضيق من تعامل شريكتهم مع رجل آخر، وقد ينتهي الأمر بأن يخلق بعض المشكلات بينهما، حتى تنتهي هذه العلاقة.

عندما تكون شريكته شديدة السرية

إذا كانت شخصية شريكته تميل إلى الانطوائية أو تخشى التعلق بأحد، فيمكن هذا السلوك أن يجعل الرجل يشعر بالقلق؛ وكأن هناك سر لا يعرفه.