رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

5 نصائح للتعامل مع الرجل «التقيل».. حققي نجاحات واهتمي بنفسك

كتب: منة الصياد -

05:13 ص | الثلاثاء 08 فبراير 2022

نصائح للتعامل مع الرجل التقيل

تعدد شخصيات وسمات الرجال من شخص لآخر، والتي قد توجد صعوبة عند التعامل مع بعض منها، لكن يعد الرجل ذو الثقة الزائدة عن الحد في نفسه، واحدًا من أصعب تلك الشخصيات خاصة عند التعامل معه في علاقة عاطفية، وذلك وفق ما كشف عدد من خبراء العلاقات الأسرية حول العالم.

لذلك، نقدم خلال السطور مجموعة من النصائح التي يجب على الزوجة أو الفتاة، الأخذ بها عند التعامل مع شريك حياتها المتغطرس، وذلك وفق ما كشف موقع psychologytoday العالمي، والتي تتمثل في:

1- لا تحاولي التغيير منه 

عليكي ألا تحاولي التغيير من طبعه، لأن هذا السلوك قد يزيد من شعوره بنفسه، لذلك عليكي إما محاولة الإفصاح عما يزعجك أو الابتعاد عنه.

2- تأكدي من ثقتك بنفسك

أفضل دفاع ضد المتكبر هو الثقة بالنفس، لأن هذا الشعور يجعله ينجذب نحوك، فيجب عليكي ألا تظهري ذات شخصية أو سمات ضعيفة أمامه، فضلًا عن ردعه بأسلوب هادئ وذكي عند التحدث عن ذاته كثيرًا.

3- مارسي مهارات الدبلوماسية

تعد الدبلوماسية من أفضل وسائل التعامل مع الرجل «التقيل» أو ذو الثقة العالية في النفس، لأنكِ ستتمكنين من إبعاده عن الأحاديث الطويلة عن ذاته وإنجازاته الحياتية، إلى جانب عدم خلق مشاعر ضيق بينكما.

4- اهتمي بمظهرك الشخصي 

الاهتمام والعناية بالمظهر الشخصي واحدًا من وسائل جذب تلك الفئة من الرجال، لأنهم عادة لا ينجذبون إلا للفتيات الجميلات ذوات المظاهر الجذابة.

5- كوني ناجحة دائمًا

أثبتت العديد من الدراسات أن المرأة الناجحة في حياتها سواء على المستوى المهني أو الدراسي وغيرهم، تكن وسيلة جذب للرجال من حولها بنسبة أكبر من هؤلاء الآخريات اللائي لا يقدمون إنجازات في أي أمر.