رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد حليب جوز الهند للبشرة والأعراض الجانبية

كتب: منة العشماوي -

11:23 م | الإثنين 14 فبراير 2022

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

تبحث الكثير من النساء على فوائد حليب جوز الهند للبشرة لما يحتويه من فيتامينات طبيعية تجعلهن تحافظ على وجهها، وفيما يلي ترصد «هن»، كل ما تريد معرفته عن فوائد حليب جوز الهند للبشرة سواء للتفتيح أو للبشرة الدهنية، والأعراض الجانبية له.

فوائد حليب جوز الهند لتفتيح البشرة

ويحتوي حليب جوز الهند على الدهون، البروتين، الكربوهيدرات، فيتامين سي، الحديد، المغنسيوم، البوتاسيوم، المغنيز، الألياف، السلينيوم، النحاس وحمض الفوليك، بحسب موقع «healthline».

ومن فوائد حليب جوز الهند للبشرة، أنه يعمل على ترطيبها بشكل فعال، كما أنه يحارب جفاف الوجه ويعالج مشكلة الحكة، ويحارب علامات الشيخوخة، ويمكن استخدامه لإزالة المكياج وتقشير البشرة بالإضافة إلى أنه منظف جيد.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة الدهنية

وبالنسبة لحليب جوز الهند للبشرة الدهنية، فإنه يعمل على تنظيفها بعمق، ويمنع الشيخوخة وظهور حب الشباب كونه مضاد للبكتيريا كما أنه لا يسد المسام.

أضرار حليب جوز الهند للبشرة

أما عن أضرار حليب جوز الهند للبشرة، فإن لا يمكن التأكيد من أضرارها لقلة الدراسات على استخدام حليب الجوز الهند أي أنه يعد تقريبا آمن إلا أنه له أعراض جانبية بسيطة، ولكنها تختفي بعد الوقوف عن استخدامه، وهي الشعور بالحكة أو إحمرار في الجلد.

طريقة عمل حليب جوز الهند

كوب جوز هند مبشور.

2 كوب ماء مغلي.

طريقة تحضير حليب جوز الهند

- توضع المكونات بالخلاط ويضرب جيدا نحو 5 دقائق.

- يصفى حليب جوز الهند من الشوائب، وحينها يصبح الحليب جاهزا للاستخدامات المختلفة.

جدير بالذكر أن حليب جوز الهند به الكثير من المغذيات الهامة أي عند تناوله أيضا يحتوي على فوائد للشعر والبشرة.

كما أن الأحماض الدهنية الموجودة في حليب جوز الهند تمتلك مطهرات طبيعية، وتساهم في علاج قشرة الشعر، وحكة الجلد والتهابات الجروح.