رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

هل جربتي «حليب الماعز» على بشرتك؟.. فوائده لن تخطر على بالك

كتب: ياسمين أحمد -

12:03 م | السبت 11 ديسمبر 2021

فوائد حليب الماعز على البشرة

حينما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة والجمال، قد تفعل المرأة المستحيل لتبدو أجمل وأكثر إشراقا، وقد يبدو من الغريب استعمال حليب الماعز لتوهج ونضارة الجلد، لكنه وفقا لموقع «boldsky» بالفعل استخدم منذ آلاف السنين لتهدئة البشرة الحساسة ومنحها الشباب والحيوية.

الفوائد الجمالية لاستخدام حليب الماعز على البشرة

يحتوي حليب الماعز على العديد من الأحماض الدهنية مقارنة بالمتواجدة في البقر، بالإضافة إلى الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم.

طريقة استخدام حليب الماعز للبشرة

يمكن استخدام حليب الماعز على البشرة كقناع مغذي للبشرة، ودمجه في روتين العناية اليومي بالبشرة من خلال الصابون وكريمات الترطيب.

فوائد حليب الماعز على البشرة

حليب الماعز يساعد على ترطيب البشرة، ويبقيها نضرة وناعمة، أيضا يقلل من آلام والتهابات الصدفية والإكزيما.

يعمل حليب الماعز على تقشير الجلد، ويحتجز الرطوبة داخل الجلد، لاحتوائه على مجموعات متنوعة من الأحماض الدهنية التي تغذي البشرة.

يعالج حب الشباب لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات والتي تمنع نمو البكتيريا التي تسبب انتشار حب الشباب.

حمض اللاكتيك المتواجد في حليب الماعز، هو مرطب طبيعي يجذب الرطوبة ويبقيها داخل الجلد، لذلك منتجات العناية المكونة من حليب الماعز، تجعل البشرة اكثر نعومة وإشراقا وترطيبا.

فوائد حليب الماعز للبشرة

حليب الماعز يدعم صحة الجلد، نظرا لخصائصه التي تعمل على إزالة الأوساخ فقط، وإبقاء البكتيريا الصحية على سطح البشرة، مما يمنع ظهور حب الشباب، لذلك ينصح خبراء العناية بالبشرة استعمال صابون حليب الماعز، فهو بديل أفضل من الصابون المكون من المواد الكيميائية.

يوصى لمن يعاني من حساسية الجلد اختيار صابون حليب الماعز بدون رائحة، حيث قد تؤدي لتهيج البشرة واحمرارها.

كما يحد حليب الماعز من ظهور التصبغات الجلدية المتنوعة الناتجة عن آثار حروق الشمس وحب الشباب، كما يساعد على إنتاج الكولاجين بصفة مستمرة.