رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

والدة الطفل ريان تكشف تفاصيل آخر لقاء مع ابنها: «اشترى حلاوة لإخواته»

كتب: منة العشماوي -

01:30 م | الثلاثاء 08 فبراير 2022

الطفل ريان المغربي

مازالت حالة الحزن على الطفل ريان المغربي، الذي عرف إعلاميًا بـ«شهيد البئر»، تخيم على العالم العربي، منذ تداول قصته المحزنة، وذلك بعد سقوطه في بئر ظل به 5 أيام، حتى تمكنت قوات الإنقاذ المغربية من إخراجه، وهو الأمر الذي هلل له الجميع فرحين بنجاح عمليات إخراج الملاك الصغير، ولكن حالة الفرح هذه لم تستمر أكثر من 10 دقائق؛ لتعلن السلطات المغربية وفاة «ريان». 

السيدة وسيمة خرشيش والدة الطفل المغربي الراحل ريان، روّت تفاصيل لقائها الأخير بطفلها الصغير قبل سقوطه في البئر، وتحدثت عن آخر كلماته معها.

آخر لقاء بين الطفل المغربي ريان ووالدته 

ونقلت صحيفة «البيان» الإماراتية وموقع «روسيا اليوم»، تصريحات أم الطفل المغربي، عن تفاصيل اللقاء الأخير الذي جمع بينهما، مشيرة إلى أن ابنها قبل سقوطه في البئر، طلب منها تناول الطعام مع العائلة لشعوره بالجوع، رغم تناوله الطعام بمفرده: «جالي وقالي إنه جعان ومشبعش وعايز يتناول الطعام معانا وفعلا أكلنا مع بعض».

وأشارت الأم، إلى أن «ريان»، اشترى حلوى بعد تناوله الطعام، وقسمها بينه وبين شقيقه وشقيقته، وكانت تلك المرة الأخيرة لرؤية الطفل المغربي، ثم اكتشفت غيابه وبدأت في البحث عنه.

 

الطفل المغربي الراحل ريان قبل وفاته داخل البئر: طلعوني طلعوني

وسبق وكشف والد ريان عن الكلمات الأخيرة لابنه داخل البئر خلال محاولات إنقاذه، مشيرًا إلى أنه كان يبكي، وقال بصوت ضعيف: «طلعوني طلعوني بابا»، وفقا لقناة «شوف تي في».

وذكر والد الطفل المغربي الراحل ريان، أنه لا يعلم كيف سقط ابنه في البئر، موضحًا أنه عندما عاد من الصلاة اكتشف عدم وجوده، حتى تبين سقوطه في البئر الذي علق في منتصفه.

الديوان الملكي المغربي يعلن وفاة الطفل المغربي ريان

جدير بالذكر أن السلطات المغربية حاولت، إنقاذ الطفل المغربي «ريان»، وظلت المؤشرات والتصريحات توضح أنه على قيد الحياة لمدة 5 أيام، ولكن جاء الإعلان الصادم من الديوان الملكي المغربي بوفاته رسميا بعد دقائق من إخراجه من داخل البئر.