رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«الطفل ريان» حكاية 3 أطفال بالاسم نفسه: مصري ومغربي وياباني

كتب: منة العشماوي -

12:01 م | الأحد 06 فبراير 2022

الطفل ريان المغربي

لم يمر 24 ساعة على خبر وفاة الطفل المغربي ريان، الذي سقط في بئر يصل عمقه لنحو 32 مترا، وسرعان ما حاول الملايين حول العالم التأكد من الخبر، من خلال البحث على محرك جوجل، لكن اسم «ريان» ارتبط بأكثر من طفل كانوا أيضا لهم شهرة واسعة على ساحة السوشيال ميديا.

الطفل المغربي ريان 

خلال الأيام الماضية، كانت الناس تبحث طوال الوقت على الطفل المغربي ريان الذي سقط في بئر بقرية «إغران» بمركز «تمروت» المغربية، وكون فتحتها ضيقة ومساحتها لا تسمح لدخول رجل بالغ، حاولت فرق الإنقاذ لمدة 5 أيام إخراج الطفل، ونظرا لأن الأرض تربتها ضعيفة فالأمر كان في منتهى الصعوبة، خوفا من أن تسقط عليه ويموت، وبعد نجاح السلطات المغربية في الوصول لريان، أعلن وفاته الأمر الذي أثار ضجة وحزن على جميع الشعوب العربية.

الطفل المصري ريان

وعندما كان يبحث الناس على الطفل المغربي، فكان يظهر للكثيرين الطفل المصري الشهير ريان، المصاب بضمور العضلات، والذي استطاعت أسرته الحصول على العلاج الوحيد الخاص بحالته الذي يبلغ ثمنه 34 مليون جنيه، وهو عقار أمريكي، وحصل على الجرعة قبل إتمامه عامين كونه لا تكون لها فاعلية لمن يتجاوز عمره السنتين.

كما أرسلت والدة ريان المصري، رسائل دعم لوالدة الطفل المغربي، قبل وفاته من خلال تصريحات «الوطن»، حاولت فيها أن تطمئن قلبها من خلال قولها «ربنا يصبرك وبإذن الله هيرجع بالسلامة وهيخرج كويس في أحسن حال»، إلا أنه بعد ساعات توفي ريان المغربي.

الطفل المليونير ريان

وارتبط  اسم الطفل ريان المغربي، بالطفل الياباني المليونير ريان ويعيش في أمريكا، الذي كان في عام 2017، ضمن قائمة «فوربس» لأكثر 10 نجوم يوتيوب أجرًا بواقع 11 مليون دولار، وكانت فيديوهات هذا الطفل البالغ من العمر حاليا تقريبا 11 عامًا، عبارة عن استعراض الألعاب.

وأنشأ الطفل ريان المليونير القناة على يوتيوب بمساعدة والديه في شهر مارس عام 2015، تحت اسم Ryan ToysRevie، والآن يحمل اسم Ryan's World التي تجذب ملايين المشاهدات من الصغار والكبار، واستلهم الطفل الفكرة من مشاهدته لبرامج على الموقع نفس، ما جعله يريد أن يشارك في ذلك.