رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 حلول لعلاج مشكلات الشعر المختلفة.. «السر في الوصفة»

كتب: مريم النادي -

04:02 ص | الأربعاء 02 فبراير 2022

علاج مشكلة تساقط الشعر

الشعر هو مصدر السعادة والثقة بالنفس لدى السيدات، ولكن مشاكل الشعر كثيرة ومزعجة لما تسببه من آثار نفسية سيئة، وفي بعض الأحيان تكون أغلب المشكلات سهلة وبسيطة وتحتاج فقط بعض الاهتمام أو المغذيات كالوصفات الطبيعية المنزلية، لذا يقدم «هن» لعلاج مشكلات الشعر وفق موقع boldsky.

نصائح لعلاج شعرك بشكل طبيعي

التدليك

تدليك فروة الرأس مع زيوت الشعر يعمل على تحفيزها وتحسين سماكة الشعر، ويساعد بشكل أساسي على نمو الشعر.

زيت إكليل الجبل

هو زيت شائع الاستخدام لتساقط الشعر وإعادة نموه، قومي بمزج قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت الأرجان أو الجوجوبا ودلكي به فروة رأسك وشعرك قبل غسله، وكرري ذلك عدة مرات في الأسبوع، ويمكنك أيضا إضافة بعض منه إلى الشامبو والبلسم.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على حمض «اللوريك» الذي يخترق الشعر ويمنعه من فقدان البروتين، ويمكنك تدليك شعرك به قبل أو بعد غسل شعرك، ويمكنك أيضا استخدامه كعلاج للشعر الجاف.

الصبار

يستخدم الصبار لعلاج تساقط الشعر، فهو يعمل على تهدئة فروة الرأس وترطيب الشعر، بالإضافة إلى أنه يقلل من قشرة الرأس، ويساعد في تفكيك تشابك الشعر، يمكنك أيضا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الصبار لنتيجة فعالة.

الشاي الأخضر

غسل الشعر بالشاى الأخضر مفيد جدا، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحته، ومحاربة تساقطه، بالإضافة إلى أنه يحارب القشرة ويمنع جفاف فروة الرأس.

الليمون

استخدام عصير الليمون أو زيت الليمون يحسن من صحة الشعر ونموه، بالإضافة إلى أن استخدامه يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس ويعزز نموه، لأفضل النتائج ضعي عصير الليمون قبل 15 دقيقة من غسل الشعر بالشامبو.

وصفة سحرية لعلاج مشاكل الشعر

أوضح الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس الأسبق للمعهد القومي للبحوث، من خلال لقاء تليفزيوني له، وصفة من الزيوت الطبيعية، تحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر، تمنع سقوط الشعر وجفافه وتقصفه وتقي من مشاكل الشعر المتعددة، وهي عبارة عن مجموعة مكونه من 4 زيوت: زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، زيت السمسم، زيت الجزر، يتم خلط مقادير متساوية منهم معا، وتدلك بها فروة الرأس وتشطف في اليوم التالي بالشامبو المناسب للشعر.