رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

وصفات منع تساقط الشعر.. الحل في القرفة وقشرة البصل

كتب: غادة شعبان -

03:24 م | الأربعاء 15 ديسمبر 2021

تساقط الشعر

التساقط إحدى أسوأ أزمات الشعر، التي تواجهها الفتيات والسيدات، وتؤرق راحتهن، خاصة أنها تفقدهن زينة رؤسهن، وتؤثر بالسلب على مظهرهن الأنثوي والجمالي، إذ يحاولن البحث عن وصفات منع تساقط الشعر، في إطار رحلة غير مجدية، داخل مراكز التجميل ومتاجر بيع المنتجات المختصة.

وصفات منع تساقط الشعر

يستعرض «هن» خلال السطور التالية، وصفات منع تساقط الشعر، تعتمد على عناصر طبيعية تماما، وتحقق نتائج فعالة على المدى البعيد، وفق موقع «هيلث لاين» الصحي.

زيت خشب الأرز

يعتبر زيت خشب الأرز، أحدا أكثر الوصفات المفيدة للشعر، والتي تمنع تساقطه، إذ تساعد على توازن الغدد الموجودة في فروة الرأس، التي تنتج الزيت، فضلا عن كونه عامل مضاد للفطريات والبكتيريا، ويحافظ على فروة الرأس نظيفة، ما يعزز عملية نمو الشعر، بالإضافة إلى دوره في تحفيز بصيلات الشعر وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وإبطاء فقدان الشعر.

ولا تحتاج طريقة استخدامها إلى خطوات معقدة، بل يمكن بكل بساطة إضافة القليل من زيت خشب الأرز في الشامبو، وتدلك فروة الرأس بالخليط، لمدة نصف ساعة قبل الشطف.

قشر البصل

يعد قشر البصل واحدا من الطرق الفعالة في وصفات منع تساقط الشعر، إذ يمكن الاستفادة منها، عبر أخذ بعض القشور، وغليها في الماء، وبمجرد أن يتحول لون المزيج إلى اللون البني، احفظي المشروب في زجاجة، لاستخدامه على فروة الرأس وستشاهدين التغيير.

عشبة السنامكي

عشبة السنامكي، لها فوائد كثيرة لعلاج وتحسين فروة الرأس، والتخلص من قشرة الشعر المزعجة، التي يعاني منها كثير من الرجال أو السيدات، فضلا عن المساعدة عل تقليل تساقط الشعر، وزيادة كثافته.

القرفة

تعد القرفة من الأعشاب الأكثر فعالية في حل مشكلات الشعر، في مقدمتها التساقط والقشرة، خاصة أنها مزودة بالمعادن والفيتامينات اللازمة، التي تعمل على تجديد فروة الرأس، وتمنع تساقط الشعر، ويمكن إضافة زيت الزيتون إليها للحصول على نتيجة أفضل في أي وقت.