رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

6 أخطاء يرتكبها الرجال تؤدي لتساقط الشعر والصلع المبكر.. احذر «المستحضرات» الضارة

كتب: ياسمين أحمد -

09:44 ص | الثلاثاء 01 فبراير 2022

تساقط الشعر عند الرجال

العناية بالشعر أمر في غاية الأهمية ولا يقتصر على النساء فقط ولكن الرجال أيضا، ولكن هناك الكثير من الأخطاء يقعون فيها ومن الممكن أن تكون لها الكثير من الأضرار على شعرهم، خاصة أن بعض الرجال يقدمون على تصرفات خاطئة تجعل خصلات الشعر أكثر عرضة للتقصف والسقوط، ويقدم «هن» أبرزها لتجنبها وفقا للموقع الهندي «بولد سكاي».

عدم غسل الشعر جيدا

العديد من الرجال يستحمون سريعا، ولا يأخذون الوقت الكافي لغسل الشعر من الشامبو جيدا، ووجود بقايا قليلة من الشامبو تجعل الشعر أكثر جفافا ويقصف مع مرور الوقت.

تطبيق المنتجات بطريقة خاطئة

يميل أغلب الرجال إلى استعمال منتجات عناية بالشعر تجعله أكثر عرضة للجفاف، مثل الجل والتصفيف ولا يزال الشعر رطبا، وينصح خبراء العناية بالشعر استعمال تلك المنتجات حينما يكون الشعر جافا.

اختيار قصات غير مناسبة

اختيار قصة الشعر المناسبة من أهم العوامل التي تمنح المظهر الجاذبية المطلوبة، لكن بعض الرجال يكتفون بتصفيف الشعر دون الاهتمام باختيار التسريحة المناسبة التي تتماشى مع طبيعة شكله.

استعمال منتجات مضرة

أحيانا يميل الرجال لاستعمال منتجات العناية بالشعر المليئة بالمواد الكيميائية، لجعل الشعر يبدو أكثر جمالا وجاذبية، لكن في الحقيقة تلك المنتجات تضر خصلات الشعر من الجذور، ولذلك يعاني الكثير من الصلع وتساقط الشعر.

الغسل المتكرر للشعر

يحب بعض الرجال غسل الشعر بشكل يومي ومتكرر لسهولة تصفيفه، نظرا لطبيعة شعرهم القصيرة عكس النساء، لكن على المدى الطويل يؤدي ذلك لفقدان خصلة الشعر للزيوت الطبيعية التي تؤدي في النهاية لمشكلة كبيرة وهي انخفاض نسبة الرطوبة وبالتالي تساقط الشعر.

فرك فروة الرأس بقوة

يميل الرجال أحيانا إلى فرك فروة الرأس بشكل قوي أثناء وضع الشامبو أو غسل الشعر، هذه الطريقة تضعف بصيلات الشعر وتؤدي للتساقط، لذلك ينصح بغسل الشعر بطريقة لطيفة.

 استشاري جراحة تجميل يوضح أسباب تساقط الشعر

كشف الدكتور وائل غنيم استشاري جراحة التجميل وإصلاح العيوب الخلقية، خلال تصريحات تلفزيونية، عن أسباب تساقط الشعر لدى الرجال، مؤكدا أن العامل الوراثي أكثر الأسباب شيوعا، ويصاب به فئة كبيرة من الشباب في سن العشرينات، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالعادات الغذائية الصحيحة، كما أن الحالة النفسية تؤدي بشكل كبير لضعف بصيلات الشعر وتساقطها.