رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تحذير عاجل من 6 أعراض تظهر على طفلك توضح إصابته بـ«أوميكرون» بعد ظهوره في مصر

كتب: آية أشرف -

07:27 ص | السبت 18 ديسمبر 2021

أعراض أوميكرون للأطفال

حالة من القلق يعيشها المواطنون، وخاصة الأمهات، عقب إعلان وزارة الصحة والسكان، في بيانها الرسمي، عن ظهور ثلاث حالات إيجابية للمتحور «أوميكرون»، ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها عن طريق نقاط الفرز والحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، لتعلن رسميًا عن دخول المتحور للبلاد. 

ومتحور أوميكرون، يعد الأكثر انتشارا في العالم حاليًا، بعدما اندلعت شرارته من جنوب أفريقيا، ومن ثم انتقاله للعديد من البلدان حول العالم.

أعراض تشير لإصابة طفلك بمتحور أوميكرون

وعلى الفور بدأت الأمهات على المجموعات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، السؤال عن أعراض المتحور على الأطفال الصغار، وكيف يمكن اكتشافها لعزلهم على الفور.

ما هي أعراض أوميكرون للأطفال؟

وفقًا لما ذكره الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، بالمصل واللقاح، خلال حديثه لـ «هُن»، فإن متحور أوميكرون هو الأسرع انتشارا بين كل المتحورات التي ظهرت من قبل، موضحًا أن أعراضه تتشابه مع أعراض البرد العادي، وفيروس كورونا، إلا أنه أقل حدة في الأعراض التنفسية، وهو مايجعل الأمر صعب اكتشافه.

وسرد «الحداد»، عدة أعراض رئيسية تشير لإصابة الأطفال، وتنذر بضرورة عزلهم على الفور حتى الاطمئنان عليهم، وجاءت أعراض أوميكرون للأطفال، على النحو التالي: 

الإنفلونزا

السعال الجاف

الحمى

التعرق الليلي

آلام في الجسم

ضيق التنفس

وكشفت وزارة الصحة، تفاصيل الحالة الصحية للحالات الثلاث، مؤكدة أنه طبقا لنظام الترصد، فإن هناك حالتين لا تعانيان من أي أعراض، والحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة.

وأشارة الوزارة أن الثلاث حالات تخضع بالفعل للعزل والمتابعة من الفريق الطبي، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين.

الجدير بالذكر أن جهود الترصد والمتابعة، لم تسفر عن اكتشاف أي إصابة أخرى بالمتحور أوميكرون في أي من المطارات أو الموانئ.