رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لقاح كورونا والشعور بالعطش.. «الموضوع ليه علاقة بالقلق»

كتب: ندى نور -

08:00 ص | الجمعة 10 ديسمبر 2021

هل يتسبب اللقاح ضد كورونا في الشعور بالعطش

أعراض الحصول على لقاح كورونا تعتبر معروفة مثل الشعور بالألم أو الاحمرار أو التورم في مكان الحقنة، بالإضافة إلى الشعور بالتعب المحتمل وصداع، آلام العضلات وقشعريرة وكذلك الشعور بالحمى والغثيان.

هل يشعر متلقي لقاح كورونا بالعطش

أوضحت الطبيبة ناتاشا بهويان، الطبيبة في عيادة الرعاية الأولية في واشنطن العاصمة، أن لدى الناس أعراضا مختلفة من تناول تطعيم لقاح كورونا، وبحسب الدراسة التي أجريت اتضح أحاديث البعض عن الشعور بالعطش.

أسباب شعور الشخص بالعطش عند تناول اللقاح

إذا كان الشخص قلقا من اللقاح فقد يتسبب ذلك في جفاف الفم، وذلك لأن القلق مرتبط بجفاف الفم.

الأشخاص الذين شعروا بالجفاف قد يشعرون بالعطش بشكل خاص بعد الحصول على الحقنة، بحسب ما ذكره موقع «واشنطن بوست».

ويمكن أيضا الشعور بالعطش لعمل الجهاز المناعي بعد تلقي اللقاح.

نصائح قبل تناول لقاح كورونا 

ونصح الخبراء أن يتناول الشخص وجبة غذائية جيدة قبل جرعة اللقاح الداعمة، كما ينصح بالابتعاد عن تناول الأدوية التي تحتاج لوصفة طبية، لأنها من الممكن أن تؤثر على فاعلية اللقاح.

مجلس الوزراء يوافق على تطعيم الأطفال من فيروس كورونا 

وكان وافق مجلس الوزراء المصري على بدء تطعيم الأطفال من الفئة العمرية 12 إلى 15 عامًا بلقاح فيروس كورونا، وعلى الرغم من مخاوف بعض الأمهات من هذه الخطوة بسبب أعمار الأطفال الصغيرة فإنه يوجد أسباب تدفع الآباء إلى ضرورة تطعيم أطفالهم.

وكان المكتب الإعلامي للحكومة المصرية قد ذكر في بيان، أن مجلس الوزراء عقد اجتماعا تمت خلاله الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عامًا بلقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا.

وأكد المجلس على أهمية الجهود المبذولة للتفاوض مع عدد من شركات تصنيع اللقاحات العالمية، بهدف إنتاج هذه اللقاحات في مصر، لأغراض الاستهلاك المحلي وكذلك التصدير.