رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

معجزة في بريطانيا.. «جينا» تنجب بعد 14 إجهاضا: الأطباء منحوني الفرصة الأخيرة

كتب: منة الصياد -

03:16 ص | الجمعة 17 ديسمبر 2021

الزوجان مع طفلتهما الأولى

معاناة صعبة عاشتها على مدار سنوات طويلة، حُرمت خلالها من نعمة الإنجاب، وباتت تقوم بالمحاولات وسرعان ما تتعرض لنكسات متعددة، ما أصابها بالإحباط الشديد، إلى أن سطر القدر مفاجآة كبيرة للأم الثلاثينية، ومنحها ما ترجوه منذ أعوام، لتنجب طفلتها الأولى بعد 14 محاولة فاشلة تنتهي بالإجهاض.

حالات إجهاض متكررة تعرضت لها الأم

على مدار 11 عامًا تعرضت البريطانية جينا ماكجينيس، البالغة من العمر 37 عامًا، لـ14 حالة إجهاض، إذ أنها باتت تستقبل صدماتها المتكررة طيلة تلك الأعوام، حتى استقبلت قبل أيام هي وزوجها المدعو سيمون كرو، طفلتها الأولى التي أسمتها «ماي».

ووضعت الأم الثلاثينية ابنتها والتي وصفتها بالمعجزة، في مدينة ميدلسبرة يوم الأحد الماضي، حيث وزنت الرضيعة 3 كيلو جرامات، إذ ولدت بصورة طبيعية كما كشف الأطباء، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

الفرصة الأخيرة للأم

بسبب المحاولات المتكررة للأم والتي باءت جميعها بالفشل، أخبرها الأطباء أنها لديها فرصة أخيرة لنجاح الحمل هذه المرة، والتي جاءت من خلال التلقيح الصناعي، الذي تأخر قرار القيام به مرتين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعبرت الأم خلال تصريحاتها عن سعادتها البالغة، قائلة: «كنت أعلم أنه ذات يوم سيكون لدي طفل جميل، لذلك لم أستسلم أبدًا، حيث بدأت محاولاتي في الإنجاب من سيمون في عام 2010، وبعد أعوام خلال إحدى المحاولات قمت بتلقيح البويضة خارج الرحم، ما أدى إلى فقدان إحدى قناتي فالوب».

تابعت «جينا» موضحة أنها مرت بـ12 حالة إجهاض طبيعية، ومرتين فشل للحمل خارج الرحم، ما أدى إلى فقدها إحدى قناتي فالوب، معقبة: «في كل مرة كنت أجري فيها اختبار حمل ويكون إيجابيا، كنت أعلم أنه سيتحول إلى سلبي، لأني خضعت للعديد من الاختبارات، بما في ذلك الذهاب إلى المستشفى، لكن لم يوضح أي طبيب سببًا واضحًا لحدوث الإجهاض».