رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

أزهري يوجه نصيحة عاجلة لـ مصطفى فهمي.. هل وقع في حرمانية إفشاء أسرار الزواج؟

كتب: آية أشرف -

03:07 م | الأربعاء 15 ديسمبر 2021

مصطفى فهمي - فاتن موسى

زاد الغوص في تفاصيل العلاقة الزوجية بين الفنان مصطفى فهمي، وطليقته الإعلامية فاتن موسى، من الأزمة المندلعة بينهما، منذ أن قرر تطليقها أثناء سفرها خارج البلاد، حتى أصبحت حياتهما السابقة مثارا للمناوشات الكلامية والتراشق المتبادل، حتى وصلت إلى التشهير والاتهامات بالسرقة والاستغلال، وفضح أسرار حياتهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام. 

وسط انقسام المتابعين.. حكم الشرع في إفشاء أسرار الزواج

انقسم المتابعون للمشهد الطلاق الصادم وتداعياته إلى 3 فرق، أحدهم يؤيد بشدة فاتن موسى، ويعلن صراحة تعاطفه، وآخر يؤكد دعمه المستمر لموقف مصطفى فهمي، الذي بدأ يتحدث عن تفاصيل تخص حياتهما الزوجية معا، في حين شق الفريق الثالث طريق التعجب المكتظ بالتساؤلات عن حدود كلا منهما في إفشاء أسرار العلاقة الزوجية، والحديث عنها أمام العامة والخاصة، باحثين عن حكم الشرع في هذا الوضع.

يقول الشيخ إبراهيم عبد الراضي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن ما حدث مُحرم برأي الدين والإفتاء، ولا يتماشى مع ميثاق الزواج الشريف، الذي وضعه الله عز وجل: «وفارقوهن بمعروف». 

ويؤكد عبد الراضي في تصريح لـ«هُن»، أن الدين أمر بالستر والمعروف في إبرام العقد والجماع، وتفاصيل العلاقة بين الزوجين وأسرارهما، ولكل منهما له حًرمة لا يمكن انتهاكها مع الانفصال.

وعما يحدث على الساحة الإعلامية، يعلق الشيخ الأزهري: «اللي بيحصل اسمه حُرمة إفشاء السر، وكشف أسرار البيوت، وهو ما نهي عنه عند الطلاق، لازم نذكر المحاسن ونتكلم بمعروف».

مصطفى فهمي يتحدث عن فاتن موسى

قرر الفنان مصطفى فهمي، في آخر ظهور تلفزيوني له، الرد على اتهمات طليقته حول  طلاقها وحرمانها من حقوقها، بل والاستيلاء على ممتلكاتها، قائلًا: «أنا كمان عندي أسباب كتير ممكن أقولها، وأسباب كتير قوي قوي»، مؤكدا أن كل الطلبات الحالية لطليقته فاتن موسى، تقتصر على المادة والمال، وأنها تضغط عليه إعلاميا وبالسب والقذف، بهدف الوصول إلى نقصة التفاوض، والدفع مقابل الصمت. 

وأشار فهمي، إلى شخصية زوجته عقب الزواج، مشيرا إلى أن كانت تتعمد افتعال المشكلات والنكد، فضلًا عن طلباتها المتكررة للهدايا، قائلًا: «في ستات بتصحى الصبح بتتخانق مع دبان وشها، الواجهة بتبقى لطيفة وحلوة، لكن لما تعيش في البيت الموضوع بيبقى حاجة تانية، فهمت الكلام ده بعد التجارب اللي عديت منها، عديت بـ3 تجارب، الأخيرة فهمتني الموضوع كله».