رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

مدينة بريطانية تقدم ورش تعليم للرجال للحد من التحرش.. «قف بجانبها»

كتب: نرمين عزت -

07:49 م | الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

التحرش

أجرت صحيفة الاندبندنت البريطانية في يوليو الماضي دراسة حول التحرش الجنسي، ووجدت أن نصف نساء بريطانيا تعرضن للتحرش في أماكن العمل، واستعانت بتقرير أجراه موقع يوغوف لأبحاث السوق مؤكدة أن حوالي ربع النساء تعرضن للمس غير المرغوب فيه أثناء العمل أو سمعن ألفاظًا جنسية من زملائهم، في حين أن التحرش في الطرق والأماكن العامة ايقابل بردود أفعال سلبية من قبل المواطنين ولا أحد يتدخل للدفاع عن الضحية لذلك قررت «مدينة نوتنجهام» تقديم ورش للحد من ظاهرة التحرش، وفقا لـ BBC news.

ورش تعليم الرجال كيف يكونون حلفاء المرأة

تتعرض الكثير من النساء في بريطانيا يومياً للاعتداء الجنسي سواء كان لفظيا أو باللمس المباشر ولا تجد الضحية أي مساعدة من المارة، ربما إذا تدخل أحد لحمايتها يقول المجرم إن الضحية صديقته، وهو ما كان أحد الأسباب التي دفعت مدينة «نوتنجهام» لعمل ورش لمساعدة الرجال في فهم التحرش الجنسي، وهي الدورات الأولى من نوعها لتشجيع الرجال على التدخل عندما يرون سلوكاً سيئاً.

تقول السيدة «إيرين ديفيت» مسؤولة دورة حماية المرأة: «كل ما نحتاجه هو مساعدة المرأة وتوضيح أن هناك نوع جيد من الرجال يعتمد عليهم في الوقوف بجانب المرأة وحمايتها من مضايقات الطريق والعنف».

أما زميلتها السيدة «تشوهان» فقالت: «يعمل البرنامج على زيادة ثقة الرجال وتشجيعهم على التدخل المباشر عند رؤيتهم لأحد النساء يتعرضن لاهتمام غير مرغوب فيه من شخص ما».

أهداف الدورة التي أطلقتها مدينة نوتنجهام البريطانية

الدورة هي عبارة عن برنامج تحت اسم «قف بجانبها» وهي دورة للرجال فقط للتدخل المباشر ومساعدة النساء اللاتي يتعرضن للتحرش والإساءة اليومية، بهدف إحداث تغيير في المجتمع ومساهمة الرجال المشاركين في الدورة لمساعدة النساء، وإعطائهم المهارات والمعرفة والثقافة ليكونوا أكثر فاعلية، وتعليمهم بعض الإشارات التي يجب عليهم اتباعها وأيضاً التحذير لتجنب التصعيد وحدوث مشاحنات.