رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«اللي قادرة على التحدي».. حكايات بنات احتفلن بالاستقالة بصور سيلفي: المهم النفسية

كتب: غادة شعبان -

05:05 م | الأربعاء 04 أغسطس 2021

سيلفي الاستقالة

الكوميديا الساخر في المواقف الصعبة، وسيلة يلجأ إليها البعض للخروج من الأزمات والمشاكل التي يتعرضون لها، من خلال ضحكة وإفيه مصحوبين بكوميكس من أشهر الأفلام والمسرحيات، أو عبر التقاط صور تذكارية توثق تلك اللحظات، كالاحتفال بالطلاق والاستقالة ودخول العمليات، وغيرها من المواقف والمحن.

«ما تيجوا بينا ناخد صورة سيلفي»، كلمات أغنية باسم «سيلفي»، تغنى بها المطرب منعم، ضمن أحداث فيلم «نوم التلات»، وأصبحت دارجة بين البعض، إذ لجأ البعض مؤخرا، إلى التقاط صور سيلفي تذكارية كتوثيق للأحداث، ومن بينها «سيلفي الاستقالة».

ووثقت شابة تدعى إسراء رمضان، لحظة تقديم استقالتها من عملها، بالتقاط صورة سيلفي، شاركتها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معلقة:«الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، سبت الشغل.. سيلفي الاستقالة».

منشور «إسراء» انتشر على نطاق واسع عبر «فيسبوك»، وسط حالة من الجدل، عبرت عنها التعليقات، منها: «ربع الهدوء والثقة بتاعتها يا رب»، «أهي دي اللي يتقال عليها مش باقية على الدنيا»، «مفيش أحلى من كدة إحساس»، «جربته قبل كده»، «دماغ متكلفة»، «هما الخسرانين»، «هيلاقوا موظفيين كرياتف زينا فين»، «اللي قادرة على التحدي».

دنيا: هما الخسرانين

لم تكن «إسراء» الفتاة الأولى التي تقدم على التقاط صورة سيلفي، عقب تقديم الاستقالة وترك العمل، إذ كان نفس التصرف حال عدد آخر من الفتيات، منهم فتاة تدعى دنيا علي، شاركت عبر حسابها على «فيسبوك»، صورة لها، وهي ممسكة بيدها طلب استقالة، معلقة: «الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، سيلفي الاستقالة، هما الخسرانين أكيد».

حبيبة: صحتي ونفسيتي أهم

احتفلت في وقت سابق، فتاة أخرى تدعى حبيبة غنيم، بترك عملها، في إحدى الشركات الكبرى، على طريقتها الخاصة، إذ قالت لـ«هُن»، عن الكواليس: «قعدت كتير أخد قرار الاستقالة مع إني كنت تيم ليدر، وليا كلمتي ومكانتي، بس مع الضغوطات النفسية والعصبية عليا، قررت أتخلى عن كل حاجة واستقيل، واتصورت كنوع من تأكيد القرار، صحتي ونفسيتي عندي أهم».

مارينا: عصافير الشغل سبب الاستقالة

روت مارينا عصام، كواليس حكايتها صورة سيلفي الاستقالة، قائلةً: «كنت بشتغل في حضانة وسيبتها، بسبب الضغوطات النفسية اللي كنت بتعرض ليها، واللي كانت بتاخد من طاقتي ونشاطي وأفكاري، ده غير العصافير اللي بينقلوا تحركات البعض، وكان القرار مش سهل، لإن الأطفال كانوا بيحبوني وعايزيني أكمل معاهم».