رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

"زينب" أصغر محاربات السرطان: الإرادة والأمل سر التعافي

كتب: منة عبده -

08:20 م | الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

زينب عثمان

شعور غريب أحست به زينب عثمان، 24 عاماً، القاطنة بمنطقة الهرم، منذ عامين، في منطقة الثدي، جعلها تذهب على الفور لأقرب مستشفى لعمل التحاليل والأشعة للاطمئنان على صحتها.

وكان لدى "زينب" تخوف من أن تكون مصابة بسرطان الثدي، دون أن تدري، وبالفعل قامت بعمل التحاليل والفحوصات اللازمة، لكنها لم تظهر شيء، وأخبرها الطبيب بكون حالتها الصحية جيدة، ولا يوجد أي مؤشر للإصابة بالمرض، خاصة لصغر سنها.

تعايشت "زينب" مع هذا الشعور وعادت لحياتها الطبيعة مرة أخرى، إذ تدرس في كلية الهندسة بإحدى الجامعات بالصين، وذلك بسبب عدم حصولها على مجموع عالى بالثانوية العامة، يمكنها من دخول جامعة مصرية، فقررت السفر للخارج لتحقيق حلمها فى دراسة الهندسة.

تقضى "زينب" الطالبة بالفرقة الرابعة، مدة الدراسة بالصين 10 أشهر، وتعود إلى مصر شهرين للجلوس مع أسرتها وقضاء فترة الأجازة السنوية.

تكرر شعور "زينب" بالتعب مرة أخرى، ولاحظت وجود ورم كبير بمنطقة الثدى، دفعها للذهاب مرة أخرى وإعادة التحاليل، لكنها لاقت نفس الجواب.

فقررت "زينب" الذهاب إلى المستشفى، وبالفعل قامت بعمل الفحوصات اللازمة، وتبين إصابتها بسرطان الثدي، وفي مرحلة متأخرة، تقول "زينب": "اتصدمت طبعا، وكان لازم تأجيل حاجة من الاتنين، يا العملية يا السنة الأخيرة في الجامعة".

نصحها الأطباء بضرورة سرعة عمل العملية، مما دفعها لتقديم طلب أجازة من الجامعة ولكنها رفضت الطلب: "طلبت أجازة سنة من الجامعة لكنها رفضت، وربنا كرمني بجامعة أحسن منها".

بدأت "زينب" رحلة العلاج الكيماوي لمدة 8 جلسات، وبعدها أجرت العملية، وحاليا في فترة العلاج الهرموني، ومدته 5 سنوات: "الحمدلله دلوقتي أحسن من الأول، وده اختبار من ربنا ليا، والإرادة والأمل سر الشفاء".

تضيف "زينب": "بحس بوجودي هنا إني مع أسرتي، ودايما بيفرحوني واحتفلوا بعيد ميلادي".. هكذا أنهت "زينب" حديثها.