رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

وسائل الحماية من كورونا في المواصلات العامة

كتب: روان مسعد -

11:06 ص | الجمعة 09 أكتوبر 2020

الباص

الوقاية من فيروس كورونا سواء في المواصلات العامة، أو أثناء التواجد في الشارع بشكل عام هو أكثر ما يشغل الكثيرين، خاصة مع ازدياد حالات الإصابة في كثير من دول العالم، بالتزامن مع الموجة الثانية من المرض اللعين.

وفيروس كورونا المستجد يسبب مرض كوفيد 19، وتتسبب سلالاته المختلفة في مشاكل صحية كثيرة، وفي هذا الصدد قدم  فاديم بوكروفسكي، رئيس قسم معهد أبحاث علم الأوبئة في هيئة حماية المستهلك الروسية، بعض النصائح للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وكذلك كلمة السر في الحماية خلال الزحام، والتواجد في الأماكن المزدحمة، والمواصلات.

وقال بوكروفسكي، إن أكثر الوسائل أمانا وحماية هو ارتداء الكمامة أثناء التواجد في المواصلات العامة، وخاصة قبل دخول مترو الأنفاق بـ 10 أمتار على الأقل، ولا يجب ارتداء الطمامة داخل الحافلات وحسب، وإنما أيا أثناء التواجد على محطة الأتوبيس حيث يمتلأ مكان صغير بعدد كبير من الناس.

كما يجب التأكد من ارتداء كمامة طوال الوقت الذي تكون فيه في وسيلة النقل، سواء باص أو مترو، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء قفازات التي تستخدم مرة واحدة، وإذا نسيتها يجب تجنب لمس الأشياء بأكبر قدر ممكن، كما يجب ألا تلمس وجهك وجسمك نهائيا، والحرص على غسل يديك في أسرع وقت ممكن.

ويظل فتح النافذة في وسائل النقل العام مهما للغاية كلما أمكن ذلك، مع مراعاة الاحتياطات المعقولة حتى لا تصاب بالبرد أو الإنفلونزا، كما يجب مراعاة المسافة الاجتماعية، إذا كان عدد الأشخاص في وسائل النقل يسمح بذلك.