رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

خطوبة وزواج ووفاة.. أكتوبر شهر "التحولات العظيمة" لعروس الشرقية (صور)

كتب: غادة شعبان -

01:18 م | الإثنين 05 أكتوبر 2020

عروسي الشرقية

حالة من الحزن سيطرت على أهل قرية طحا المرج بمركز ديرب نجم، في محافظة الشرقية، عقب وفاة العروسين شيماء هلال ومحمد السيد، اللذان لفظا أنفاسهما الأخيرة، ورجحت التحريات أن الوفاة قد وقعت عقب دخول العروسين الشقة بقرابة ساعتين.

ويُقدم "هُن" خلال السطور التالية حكاية شهر أكتوبر مع العروس شيماء هلال، والذي تضمن العديد من الأحداث الفارقة في حياتها على مدار الأعوام الماضية:

خطوبتها في 6 أكتوبر

حمل شهر أكتوبر عدة مفاجآت في حياة العروس شيماء، إذ تم خطبتها على عريسها محمد السيد، في 6 أكتوبر، قبل عامين في 2018، بحسب ما دون له عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، بتغيير الحالة الاجتماعية.

1 أكتوبر.. دعاء ودعوة فرح

ودونت منشورا في مطلع أكتوبر الحالي تتمنى أن يجلب لها السعادة وتحولات كبيرة في حياتها المستقبلية، قائلةً: "1 أكتوبر، عسى أن يكون هذا الشهر فترة تحولات عظيمة".

2 أكتوبر.. الحنة

لم تستطع العروس شيماء، إخفاء فرحتها عن الجميع، فشاركت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، عدد من لقطات جلسة التصوير التي خضعت لها، يوم حنتها، فضلًا عن مشاركة عدد من مقاطع الفيديو عقب الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة ووضع الماكياج، إذ بدت بشكل أنيق يخطف الأنظار.

الزواج في 3 أكتوبر

سعادة بالغة بدت واضحة على العروس خلال استعداداتها لليلة العمر التي تحلم بها كل فتاة منذ نعومة أظافرها، وتعد الترتيبات حتى تظهر بالشكل الذي رسمته في خيالها، فبعد خطبة دامت لعامين، قضاها الزوجين بين التفرغ لإنهاء مسكن الزوجية والترتيبات اللازمة للاستعداد لحفل الزواج الذي سيجمع بينهما لبدء حياة هادئة مستقرة عنوانها الحب، فقد أنهت العروس فرش شقتها ووضعت الحناء على جسدها، لتتوج على عريسها في إطلالة تشبه الأميرات كانت حديث أهل القرية باكملها.

4 أكتوبر.. يوم الوفاة والدفن

120 دقيقة فقط هي المدة التي قضاها عروسا الشرقية المهندسة شيماء هلال وعريسها محمد السيد داخل عش الزوجية، فخرج الجثمان في يوم الصباحية والذي كان بمثابة صدمة لأهالي القرية الذين اعتبروا العروس الراحلة واحدة من بناتهم كونها يتيمة الأبوين، وفقا لأحمد حبيب، أحد أهالي قرية طحا المرج مركز ديرب نجم، حيث حدثت الواقعة.

لم يكن يعلم الزوجان اللذان جمعهما الموت أن يفترقا سريعا ويدفن كل منهما في مقابر أسرته، بعد أن أصر أهل العروس على دفنها مع والديها:"أهل العريس فتحوا قبرين وانتظرونا بس أهلها قالوا إحنا أولى بيها".

وذكرت تحريات وتحقيقات المباحث أن بداية الواقعة بتلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار مدير أمن الشرقية، إخطارا من وحدة مباحث مركز ديرب نجم بتلقى بلاغ من أسرة عروسين يفيد بالعثور عليهما جثث عقب زفافهما بساعات، وعلى الفور انتقلت قوة من المباحث إلى مكان الواقعة.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيقات التي عاينت مكان الجثتين، وورد تقرير مفتش الصحة الذي أكد أن سبب الوفاة إسفكسيا الخنق ناتجة عن تسريب غاز وقررت الجهات المختصة تسليم الجثمانين لذويهما لعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة وصرحت بالدفن.