رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

3 عرائس لبنانيات تحولت أفراحهن لـ "كابوس" بعد انفجار مرفأ بيروت

كتب: هبة وهدان -

04:29 م | السبت 08 أغسطس 2020

إسراء السبلاني

لم تكن عرائس العاصمة اللبنانية بيروت يعلمن أن أسعد لحظات حياتهن ستتحول إلى جحيم ويصبح عرسهن من أشهر العرائس في التاريخ الحديث، فاللحظات التي كان يفترض أن تخلد فرحة العمر تبددت وأصبحت صدمة العمر.

الفرح والهلع والخيال والواقع والحزن والسعادة، مشاعر جميعها سيطرت على حفلات زفاف بيروت يوم الثلاثاء الماضي، سواء كان ذلك داخل كنيسة أو فندق، بفضل انفجار مرفأ بيروت، والذي شاهدنا بعضًا منه عبر مقاطع فيديو وثقت لحظة الإنفجار وذلك من خلال كاميرات مصوري تلك الأفراح.

وتصدر مقطع فيديو للعروس اللبنانية إسراء السبلاني، والشهيرة بـ"عروس بيروت" والتي كانت تجري جلسة تصوير لعرسها إلا أنها لم تكتمل بسبب انفجار مرفأ بيروت، والذي التقطته عدسات مصور الجلسة من خلفها.

وقالت "إسراء" خلال مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" المذاع عبر فضائية "cbc" أنها كانت تجري جلسة تصوير في شارع الصيفي بوسط بيروت، وكانوا يلتقطون بعض الصور قبل حفل الزفاف لافتة إلى أنها لاحظت تغير لون السماء وحدث انفجار مرعب، مضيفة: "ضغط الانفجار طيرنا والمسرح تحول لمدينة أشباح في ثواني".

وأشارت إلى أن زوجها اصطحبها بسرعة للاختباء داخل أحد المطاعم، وأنها كانت تفكر وقتها في وفاتها وأنها ستموت بسرعة ولن تشعر بالموت، واعتقدت أن هذه اللحظات ستخسر فيها أحلامها وتمنت أن يعطيها الله لحظات لتودع أهلها.

وفي أحد الفنادق وقفت عروس أخرى وزوجها يجريان جلسة تصوير، وخلال لحظة وقع الانفجار الذي غير ملامح المشهد من فرح لدمار وخراب، حتى أن كاميرا المصور انقلبت وتبدد المشهد برمته.

 

وداخل إحدى الكنائس ظهرت عروس وعريسها وهما يستعدان للزفاف داخل الكنيسة، وعلى الفور وثقت كاميرات الكنيسة لحظة وقوع الانفجار.

View this post on Instagram

عرسان بيروت، كُتب لهم أن يعيشو المأساة في أسعد أيام حياتهم. ???? اللحظات التي كان يفترض أن تخلد فرحة العمر لتكون صدمة العمر. مشاهد يتقاطع فيه الفرح بالهلع والخيال بالواقع والحزن بالسعادة، لحظة وقوع الإنفجار الكارثي في بيروت. Biggest happiness into biggest sadness. Beirut, August 4th, 2020 (). #لبنان_منكوب #بيروت_منكوبة #لبنان_ينزف #إنفجار_بيروت #مرفأ_بيروت #بيروت_لبنان #مدينة_بيروت #بيروت #لبنان @tyrepage, @lebanon, @lebnen #PrayForBeirut #TyrePage #BeirutPage #Beyrouth #Beirut #Liban #Libano #Lebnen #Lebanon

A post shared by Beirut City مدينة بيروت (@beirutpage) on

ووقع إنفجار مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، مخلفًا وراءه عشرات الضحايا وآلاف المصابين.