رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

"كحك بالتقسيط".. وستات البيوت: "صبري على نفسي ولا صبر الجزار عليا"

كتب: سما سعيد -

10:01 ص | الإثنين 04 مايو 2020

الكحك

تداول رواد مواقع تواصل الاجتماعي منشورا دعائيا لأحد محال الحلويات عن وجود فرصة لشراء كحك العيد بالتقسيط عن طريق أحد البنوك بتسهيلات في السداد، ما أدى لكثير من علامات الاستفهام من جانب ورفض وغضب من جانب آخر.

"هن" تواصلت مع بعض ربات البيوت عن رأيهن في تلك الإعلان فقالت "عبير. ع" سيدة أربعينية، أنها تعمل على صنع الكحك في المنزل منذ فترة طويلة بسبب زيادة أسعاره كل سنة "شوية عجين وسكر وبفرح العيال" وعن رأيها في الإعلان قالت: "أنا أعرف تلاجة بالقسط تكييف بالقسط لكن كحك بالقسط دي اللي جديدة، ولو حقيقي لا طبعا عمري ما اشتريه".

"بنجيب كيلو من كل صنف والدنيا بتمشي"سعاد. ا سيدة خمسينية يجتمع أولادها وأحفادها حولها كل عيد ولظروف المعيشة وغلو الأسعار تقوم بشراء "عينات" حسب حديثها لهن قائلة: "أحسن من مفيش وكلنا بناكل وننبسط، وملوش لزمة أزنق نفسي ولا أضايق ولادي".

سميرة. ع سيدة ثلاثينية قالت تعليقا على إعلان الكحك بالتقسيط "عنه ما اتاكل" رافضة الفكرة تماما قائلة "صبري على نفسي ولا صبر الجزار عليا" مشيرة إلى أن الامتناع عن أكلة تعتبر رفاهية أو ما شابه تعتبر رحمة بزوجها الذي يعمل باليومية وتخفيف العبء عليه قائلة: "أعمله في البيت أوفر ولا إني أزنق جوزي في أقساط وديون بسبب أكلة".