رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قبل القمة 117.. نصائح للأزواج والزوجات: "نراعي مشاعر بعض"

كتب: إسراء جودة -

05:45 م | السبت 30 مارس 2019

قبل القمة 117.. نصائح للأزواج والزوجات حال اختلاف انتماءهما الكروي:

أجواء حماسية تنتظر عشاق الساحرة المستديرة، المترقبين لأحداث القمة 117 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في تمام السابعة مساءً في ستاد برج العرب بالإسكندرية، يشجع كلا منهم فريقه المفضل وينتظر منه أداءً مشرفًا وتحقيق نصرًا جديدًا يُضاف إلى سلسلة نجاحاته السابقة طوال الأعوام الماضية.

اختلاف الانتماء الكروي بين محبي كرة القدم، وخاصة الأزواج، لا يمنع كلا منهم من التعبير عن أمنياته بفوز فريقه المفضل وتشجيعه بالطريقة المفضلة له، لكن عبارات حماسية يتفوه بها أحد الزوجين تتسبب في مشاحنات واضطرابات مع الطرف الآخر خلال مباريات القمة، لذا يتبع البعض قواعد معينة في التعامل مع الطرف الآخر تجنبًا للمشكلات.

نصح الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، الزوجين بتجنب التفوه بأي من العبارات الاستفزازية أمام الطرف الآخر في أثناء مشاهدة المباراة معًا، مشيرًا إلى العواقب المترتبة على عدم اتباع ذلك بإمكانية تلفظ أحد الطرفين بكلمات غير لائقة أو التعامل بعنف مع الطرف الآخر.

وطالب "هاني" الزوجات بعدم الإسراع في توجيه الطلبات لأزواجهن حال خسارة الفريق الذي يشجعونه، والتزام الصمت لفترة لمراعاة مشاعرهم، وتجنب حدوث أي مشادات كلامية بينهما حتى تمر ليلة المباراة بسلام.

كما طالب جماهير كرة القدم المتعصبين بضرورة التعامل مع اللعبة بهدف التسلية فقط، حتى لا تتزايد الضغوط النفسية لديهم، إضافة إلى تقبل النتائج بمختلف أِشكالها، "فهي لعبة جماعية قائمة على المكسب والهزيمة".