رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 فوائد صحية للتفاح.. بينها تنقية الجسم من السموم

كتب: ندى نور -

01:35 م | الأربعاء 27 مارس 2019

فوائد صحية للتفاح

التفاح له العديد من الفوائد للوقاية من العديد من الأمراض وتنقية الجسم من السموم، ويحتوي على العديد من الفوائد للجسم منها كما ذكرها موقع "Authority Nutrition".

- يساعد التفاح على خفض الوزن

التفاح غني بالألياف والماء الذى يشعر الشخص بالشبع سريعا، في إحدى الدراسات، شعر الأشخاص الذين تناولوا شرائح التفاح قبل الوجبة بالشبع أكثر من أولئك الذين تناولوا التفاح أو عصير التفاح.

- يعتبر التفاح مفيد للقلب

تم ربط التفاح بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، قد يكون أحد الأسباب أن التفاح يحتوي على ألياف قابلة للذوبان، وهو النوع الذي يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.  

- يرتبط بخفض مستوى السكري

وقد ربطت العديد من الدراسات تناول التفاح مع انخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع 2.

في إحدى الدراسات، كان تناول تفاحة في اليوم مرتبطًا بنسبة أقل بنسبة 28٪ من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري، مقارنة بعدم تناول أي تفاح، حتى تناول بعض التفاح في الأسبوع كان له تأثير وقائي مماثل.

- يحمي من الإصابة بالسرطان

أظهرت العديد من الدراسات وجود صلة بين المركبات النباتية في التفاح وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى ذلك، ذكرت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء أن تناول التفاح كان مرتبطًا بانخفاض معدلات الوفاة بسبب السرطان.

- محاربة الربو

التفاح الغني بمضادات الأكسدة قد يساعد على حماية رئتيك من الأكسدة، ويحتوي جلد التفاح على مادة كريسيتين الفلافونويد، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم الجهاز المناعي وتقليل الالتهابات، وهذه طريقتان تؤثران على الربو والحساسية.

- يحافظ على صحة العظام

يرتبط تناول الفاكهة بكثافة أعلى للعظام، وهو علامة على صحة العظام، ويعتقد الباحثون أن المركبات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في الفاكهة قد تساعد في تعزيز كثافة العظام وقوتها.  

- التفاح قد يساعد في حماية الدماغ

يعمل عصير التفاح على تقليل أنواع الأكسجين التفاعلية الضارة في أنسجة المخ الضارة وتقليل التدهور العقلي.