رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قصة 5 فتيات وقعن فريسة شاب اخترق حساباتهن على "فيسبوك" لابتزازهن

كتب: غادة شعبان -

03:01 م | السبت 23 مارس 2019

هاكر

شرف الفتاة ثغرة ونقطة ضعف يستطيع منها الشاب السيطرة على الفتاة وابتزازها، خوفا من فضحها في العلن، وهو ما لجأ إليه شابا يبلغ من العمر 25 عاما، بحثا عن الثراء السريع، تعلم كيفية "الهاك"، وانتهاك الخصوصية، ثم استغل شرف أبرياء كي يحقق غرضه.

يعيش الشاب في منطقة الجيزة، تمكن بعد أن تعلم فنون اختراق حسابات "السوشيال ميديا"، الوصول وسرقة معلومات ما يقرب من 1134 حسابًا لسيدة، ونجح في تنفيذ مخططاته على أكمل وجه بتمكنه من سرقة معلومات وبيانات خادشة للحياء.

5 فتيات وقعن فريسات للشاب "حسام زكريا" هن "هدى.ف، وابتسام.إ، ومها.ع، وشرين.م، وجهاد.ف، وسعاد.ش"، محاولًا ابتزاز كل واحدة بعد حصوله على أسرار وخبايا خاصة بهن عبر هاتفهن المحمول بعد اختراقة، وكانت من ضمن محاولاته هو استعمال كل واحدة لإشباع رغباته الجنسية.

15 يوم من التخطيط والبحث كانت تلك المدة المستغرقة لذلك الشاب العشريني لمحاولة استقطاب ضحاياة، تعلم خلالها أساليب "الهاكر"، واختراق أجهزة حاسبات وصفحات مواقع التواصل الإجتماعي مستهدفًا اسيدات والفتيات.

"تحويل مبالغ مالية، صورا جنسية وإقامة علاقات جنسية مع بعضهن"، طلبات تلو الآخرى كانت وسيلة ذلك الشاب في ابتزاز لمحاولة التستر عليهن، وعدم افتضاح أمرهن على مسمع من الجميع، مستغلًا حرصن على سمعتهن وسمعة ذويهم، عن طريق نشر صورهن الشخصية الخادشة للحياء المتحصل عليها، إذا لم يقمن بتنفيذ طلبه، بحسب تحقيقات النيابة.

حاول العامل البسيط بإحدى قرى الجيزة، التربح والسعى وراء الثراء الفاحش والسريع بدون مجهود من خلال ضحاياه، ولم يكتفي الشاب العشريني من ابتزاز الفتيات وحسب، بل امتد أمره بإنتهاك حُرمة حياتهن الخاصة من خلال نقل بيانات وصور ومحادثات، متحفظ عليها، بالحسابات الخاصة بهن على "السوشيال ميديا" عن طريق أجهزة الاتصالات، مستخدمًا تلك الأدلة في تهديداته.

ضم ملف القضية أقوال عدد من الفتيات "المجني عليهن"، وتحرت المباحث بشأن الواقعة، وافتضح أمر الشاب واعترف بكامل جريمته فور مثولة أمام النيابة العامة، وأكد أنه يستخدم شرائح محمول غير مسجلة باسمه لعدم تعرف جهات الأمن عليه، وقضت محكمة جنايات الجيزة، أمس الأول، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 5 سنوات.