رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عن "ابتزاز أستاذ لفتاة جنسيا".. طالبات "إعلام القاهرة": "مفيش دفعة ماشتكتش منه"

كتب: يسرا محمود -

11:45 ص | السبت 05 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

أثار تسجيل صوتي منسوب للدكتور ياسين لاشين، أستاذ بقسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، غضب طالبات وخريجات الكلية، إذ يُسمع من خلال التسجيل صوت الدكتور وهو يبتز فتاة جنسيا، لإجبارها على إقامة علاقة معه.

"هن" استطلع رأي طالبات حول هذه الواقعة، وقالت الطالبة آية أبو النجا، إنها صدمت من الألفاظ البذيئة التي سمعتها خلال ذلك التسجيل: "خفت من تفشي الموضوع".

وقالت الخريجة أفكار حسن: "مفيش دفعة ماشتكتش منه"، مشيرة إلى أنه اتهم مرتين في قضايا وفساد ورشوة.

وأضافت: "منذ 4 سنوات، تظاهر العديد من الطلاب أمام كلية الإعلام، احتجاجا على أنه طلب هدايا مادية مقابل حصولهم على نسخة من الامتحان، وفي أبريل الماضي حول للتحقيق بتهمة حصوله على رشاوى من الفرقة الثانية".

وقالت الطالبة يسرا حسن، إنه شخص "غير مريح" في التعامل، ومنذ أن انضمت للكلية وهي تتلقى تحذيرات مستمرة من الخريجين، بأن تتجنب التعامل معه، أو التسجيل في مادته، نتيجة سمعته السيئة.

وأضافت الخريجة إنجي ناصر، "صوت البنت وهي بتصرخ في ريكورد ياسين لاشين مرعب جدا"، موضحة أن الطالبات تتعرض من آن لآخر إلى التحرش والابتزاز الجنسي.

وكانت الدكتورة جيهان يسري، عميد "إعلام القاهرة"، أعلنت في تصريح خاص لـ"هن" إنها ستحول الدكتور المتهم في واقعة ابتزاز طالبة جنسيا إلى التحقيق، مؤكدة أنه موقوف عن العمل منذ 4 أشهر.

وتداول رواد مواقع التواصل تسجيلا صوتيا للدكتور أثناء تهديده إحدى الطالبات، بعد أن طلب منها التصوير عارية.

وأجبر لاشين الضحية على أن توقع باسمها على إقرار منها بأنه كان يمد إليها يد المساعدة وأنه لم يبتزها جنسيا، وأنها كانت كاذبة في إدعائها عليه، وأنها "عرضت عليه نفسها"، حسبما ورد بالتسجيل الصوتي.

الكلمات الدالة