كافيه البنات
ديالا السيوي ووالدتها

شهدت المحاكم المصرية على مدار تاريخها الطويل قضايا إثبات نسب كثيرة كان أبطالها على الدوام من المشاهير سواء في الفن أو السياسة أو الأدب، كانت آخرهم قضية "ديالا" ابنة الصحفية سماح إبراهيم.

- ديالا السيوي

قضت محكمة استئناف الأسرة برئاسة المستشار توفيق محمد توفيق، أمس، بعد نحو عامين من الجدل، بإثبات نسب "ديالا" ابنة الصحفية سماح إبراهيم، لوالدها الفنان التشكيلي الشهير عادل السيوى.

ورفعت الصحفية سماح إبراهيم، دعوى قضائية ضد السيوي، طالبت فيها بإثبات نسب ابنتها، وأكدت في دعواها أنّها تزوجت بـ"السيوي" عرفيا.

- أحمد الفيشاوي

تعد قضية نسب "لينا" ابنة مهندسة الديكور هند الحناوي من أشهر قضايا إثبات النسب بين الفنانين، فقد أقامت منذ سنوات دعوى ضد الفيشاوي لإثبات نسب الطفلة له وقضت لها المحكمة بذلك وتزوجها لفترة قصيرة ثم انفصلا.

- أحمد عز وزينة

القضية التي شغلت الرأي العام لفترة طويلة كانت قضية نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز، رغم إنكاره لفترة طويلة نسب الطفلين، إلا أن المحكمة قضت بنسب الطفلين له بعد تحليل الـDNA.

وأقامت زينة دعوى إثبات النسب في عام 2013 بعد تأكيدها وجود علاقة زواج عرفي بينهما وسفرهما معا سويا لعدة دول.

- زياد رحباني

تبرأ الموسيقار زياد رحباني من ابنه "عاصي"، عام 2004 والذي كان يبلغ حينها 24 عاما؛ إلا أن زياد أقام دعوى إنكار نسب اعتمادًا على تحليل الحمض النووي الذي أثبت أن عاصي ليس ابنه، ولسمعة العائلة الفنية تم التوصل إلى اتفاق احتراما لاسم العائلة ولإنهاء هذه الحالة.

- شريهان

تعتبر قضية نسب شريهان لوالدها المحامي الشهير عبدالفتاح الشلقاني واحدة من أشهر قضايا إثبات النسب في الوسط الفني، حيث اضطرت والدة شريهان إلى رفع دعوى إثبات نسب بعد وفاة الشلقاني.

وتزوجت والدتها منه سرًا وأنجبت طفلتها شريهان وأرادت أن تثبت نسب طفلتها له، وحسمت المحكمة الأمر عام 1980 عندما كانت شريهان في السادسة عشر من عمرها وأثبتت نسبها إلى الشلقاني.

أخبار قد تعجبك