رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من "15 ألف وأنت طالع".. حكايات وأسعار بيع الأمهات لأطفالهن

كتب: آية المليجى -

01:27 م | السبت 16 مارس 2019

من

تجردن من مشاعر الأمومة حينما قررن التخلص من أطفالهن، فتعاملن معهم كسلعة تباع وتشترى، ورغم اختلاف أسبابهن لكن الهدف كان واحدًا، ففي الأونة الأخيرة انتشرت عمليات بيع الأمهات لأطفالهن.

"هن" يرصد بعضًا من عمليات بيع الأمهات لأطفالهن الرضع بأسعار مختلفة.

إفريقية تعرض رضيعتها للبيع مقابل 47 ألف جنيه مصري:

نشأت علاقة غير شرعية بين امرأة إفريقية كانت سافرت للعمل بدولة الإمارات العربية المتحدة، منذ 5 سنوات، ورجل خليجي، واكتشتفت المرأة بعد ذلك حملها.

وبعدما وضعت رضيعتها لم يكن معها المال الكافي لمواصلة حياتها، فقررت بيعها مقابل مبلغ 10 آلاف درهم (أي ما يعادل الـ47 ألف جنيه مصري)، وكانت السيدة التي اتفقت معها على شراء رضيعتها أعدت مع الشرطة الإماراتية كمينًا للإيقاع بها والقبض عليها، لمطالعة التفاصيل اضغط هنا.

من مصر.. سيدة أنجبت سفاحًا وتبيع طفلها مقابل 15 ألف جنيه:

ومن مدينة السلام بمحافظة القاهرة، كانت سيدة عرضت إعلان على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لبيع طفلها الرضيع الذي كان عمره الـ3 أشهر، مقابل مبلغ مالي 15 ألف جنيه.

وبمجرد وضع الإعلان تحركت مباحث الإدارة العامة للآداب، بتتبع مصدر الإعلان، وتبين أنها ربة منزل مقيمة في منطقة السلام، بمحافظة القاهرة قررت بيع طفلها بعدما أنجبته سفاحًا، وطلبت من سمسارة عمل إعلان لها عن عبر "فيس بوك".

وتمكنت مباحث الآداب من عمل كمين لها، حيث تواصل معها إحد ضباط الإدارة العامة للآداب واتفق معها على شراء الطفل مقابل مبلغ 15 ألف جنيه، وتم الاتفاق مع والدة الطفل والسمسارة، بأن عملية البيع سوف تكون في منطقة المهندسين وبالتحديد في إحدى الكافيهات بشارع جامعة الدول العربية، وتم عمل الأكمنة الثابتة والمتحركة، وألقي القبض على المتهمين وتم التحفظ على الطفل الرضيع.

لمعرفة التفاصيل اضغط هنا

صينية تبيع طفلتها بملبغ 138 ألف جنيه مصري لشراء مستحضرات تجميل:

"يو" هي سيدة صينية كان هدفها شراء مستحضرات التجميل، لكنها لم تمتلك وقتها المال الكافي، ففكرت في حيلة بيع رضيعتها ثم إبلاغ الشرطة بأنها اختفت.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن "يو" باعت طفلتها التي كانت تبلغ من العمر وقتها 19 شهرًا، وادعت أنها اختفت في محطة القطار لمشاهدة بعض المعالم السياحية ثم أبلغت الشرطة.

وتبين من تحقيقات الشرطة الصينية أن الأم باعت طفلتها بمبلغ 6 آلاف جنيه إسترليني (أي ما يوازي 138 ألف جنيه مصري)، لإحدى عصابات الاتجار بالبشر، ثم ذهبت للتسوق وأنفقت نحو 700 جنيه إسترليني على مستحضرات التجميل، واكتشف بعد تقديم البلاغ أن الحساب البنكي للسيدة به نحو 5 آلاف جنيه إسترليني، مما أثار الشكوك حولها.

لمعرفة التفاصيل اضغط هنا

ومن جمهورية قبردين بلقار الروسية.. سيدة تبيع طفلها مقابل 27 ألف جنيه:

وفي وقت سابق، كانت سيدة من جمهورية قبردين بلقار الروسية تواجه تهمة بيع طفلها حديث الولادة،  حيث تلقت الشرطة معلومات حول رغبة السيدة ببيع مولودها مقابل 100 ألف روبل ( أي ما يوازي الـ27 ألف جنيه مصري)، لكنه تم إلقاء القبض عليها.

وبحسب ما ذكرته "روسيا اليوم"، أن رجال الشرطة تمكنوا من العثور على الرضيع، وسلموه إلى جهات الرعاية، وكانت إدارة التحقيق في جمهورية قبردين بلقار، أوصت وقتها بحرمان الأم من الوصاية على ابنها الأكبر أيضًا، وتسليمه إلى جهات الرعاية في الجمهورية، إضافة إلى سجن الأم شأنها شأن المتهمين الآخرين.

لمعرفة التفاصيل اضغط هنا