فتاوى المرأة
عقب حديث

رفعت سيدة تدعى "أمنية" مساء أمس، دعوى خلع في محكمة الأسرة بمحافظة كفر الشيخ، بسبب محاولة زوجها الجمع بينها وبين زوجته الثانية على فراش واحد.. قائلة: ": «جوزي عاوز يعاشرني أنا وضرتي في وقت واحد».

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الإليكتروني، أن جمهور العلماء من الحنفية والمالكية والحنابلة، ذهبوا إلى أنه يحرم على الرجل أن يجامع إحدى زوجتيه في وجود وحضور الأخرى مطلقًا.

وأضافت "أمانة الفتوى" أن الشافعية أيضًا أكدوا حُرمة الأمر إذا ترتب عليه رؤية إحداهن لعورة الأخرى، وهو أمر غير جائز شرعا، فقد قال الله تعالى: «وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ».

كما استندت إلى حديث النبي، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِى سَعِيدٍ الخُدْرِيِّ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا يَنْظُرُ الرَّجُلُ إلى عَوْرَةِ الرَّجُلِ، وَلَا تَنْظُرُ المَرْأَةُ إلى عَوْرَةِ المَرْأَةِ، وَلَا يُفْضِى الرَّجُلُ إلى الرَّجُلِ في الثَّوْبِ الوَاحِدِ، وَلَا تُفْضِى المَرْأَةُ إلى المَرْأَةِ في الثَّوْبِ الوَاحِدِ» أخرجه الترمذي في سننه.

أخبار قد تعجبك