رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مؤسس "ثورة أمهات مصر": امتحان الفرنساوي سهل.. وهناك غش جماعي باللجان

كتب: غادة شعبان -

02:51 م | الثلاثاء 15 يناير 2019

صورة أرشيفية

انعقدت اليوم امتحانات اللغة الثانية، لطلاب الصف الأول بالثانوية العامة، التي تجرى ضمن النظام التجريبي الذي يسمح باستخدام الكتاب المدرسي داخل الامتحانات.

وانتقد خالد صفوت، مؤسس صفحة "ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية" على موقع "فيس بوك"، في تصريحات لـ"هُن"،  تسريب امتحانات اليوم، بعد تسريب امتحان "الأحياء" أمس.

وقال "صفوت": "أجمع الطلاب على سهولة مادة اللغة الفرنسية، ووصفوه طلاب مدارس اللغات بالتافة، مؤكدين أنه في مستوى طلاب الصف الثالث الابتدائي، كما أجمع طلاب المدارس الحكومية على سهولته أيضًا، ولكنه احتوى على بعض النقاط التي تحتاج إلى تركيز وتفكير".

وحول امتحان مادة اللغة الألمانية، أوضح: "وفقا للطلاب فالامتحان كان ثقيلا، وتضمن كلمات من الترم الثاني، ما أرهق الطلاب، حيث قال أحدهم إنه لن يستطيع حل الامتحان حتى لو استخدم الكتاب".

وأشار إلى أن الطلاب أثنوا على امتحان اللغة الإيطالية، ما عدا سؤال القطعة، حيث واجه الطلاب صعوبة شديدة في الإجابة عليها، فيما وصف امتحان الأسباني بالجيد إلى حدٍ كبير.

ولفت "صفوت" إلى وجود شكاوى داخل اللجان، تتعلق بعدم الانضباط، ووجود غش جماعي وانفلات، وعدم قدرة المراقبين على السيطرة داخل اللجان.

وكان مؤسس صفحة "ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية"، رصد شكاوى لطلاب اللغات من امتحان مادة "الأحياء" أمس، بسبب وجود أخطاء في ترجمة بعض الأسئلة.