رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"أمهات مصر": امتحان"الأحياء" من الكتاب المدرسي.. والطلاب وصفوه بـ"السهل"

كتب: غادة شعبان -

02:16 م | الإثنين 14 يناير 2019

طلاب داخل لجنة الامتحان

يستأنف طلاب الصف الأول الثانوى العام، بالنظام الجديد على مستوى الجمهورية، إمتحان مادة الأحياء، ضمن النظام التجريبي، الذي يعد ثاني امتحان لطلاب الثانوية التراكمية، ولن تحسب درجاته للطالب، ولا يوجد فيه رسوب أو نجاح، وتسمح وزارة التربية والتعليم الفني للطلاب بدخول لجنة الامتحانات بالكتاب.

وصرح خالد صفوت، مؤسس ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية، لـ"هُن"، تفاصيل اليوم الثاني لأداء الطلاب، حقيقة تداول وتسريب بعض من صفحات الامتحان أمس على مواقع السوشيال ميديا، تشير إلى أنه امتحان اليوم".

وتابع صفوت: "لم يؤخذ الكلام بعين الإعتبار، حتي بدء الإمتحان، وفور خروج الطلاب أكدوا أن هذه الورقات التي تم نشرها بالأمس هى مطابقة للأمتحان، حيث كان الإمتحان مكون من 11 صفحة، أداها الطلاب خلال ساعة ونصف، ويتضمن 17 سؤالًا".

وذكر صفوت:"الإمتحان موحد على مستوي الجمهورية، لا توجد أي شكوي سوي فى بعض الأسئلة التى تتطلب التفكير العليا، التى تحتاج لوقت كبير من الطلاب، كالجزء الخاص بـ"DNA"، يحتاج مهارات تفكير عليا، وبعض الأسئلة التى تتطلب التركز الشديد".

وأكد الأسئلة جاءت من داخل مقرارات الطلاب، وهو ماسبب نوعًا من الإرتياح للطلاب، واصفينه بـ"السهل"، ولم يتم رصد أى تجاوزحول منع دخول الطلاب بالكتب الدراسية داخل اللجان".